السبت، 3 يوليو 2010

قوة ألمانيا تتحدى مهارة الأرجنتين فى معركة «الثأر»


فى الصورة شفاينشتايجر وفيدريش يحاولان منع رونى من التقدم بالكرة فى مباراة ألمانيا وإنجلترا
فى معركة شعارها القوة والسرعة والمهارة، يلتقى فى الخامسة عصر اليوم المنتخب الألمانى مع نظيره الأرجنتينى فى واحدة من أقوى مباريات كأس العالم، وذلك على أرض ملعب «جرين بوينت» بمدينة كيب تاون ضمن مباريات دور الثمانية للمونديال.
جاء تأهل المنتخبان لهذا الدور بعد منافسة قوية أثبتا خلالها أنهما من المرشحين لنيل اللقب قبل أن يصطدما سوياً ليضطر عشاق الكرة التخلى عن متعة مشاهدة أحدهما فى الأدوار المتبقية، وفاز المنتخب الأرجنتينى على المكسيك بثلاثة أهداف مقابل هدف قبل أن تطيح ألمانيا بأحلام إنجلترا وتسحقها بأربعة أهداف مقابل هدف.
ويسعى دييجو أرماندو مارادونا، المدير الفنى لمنتخب التانجو، للرد على الانتقادات التى واجهها خلال الفترة الماضية رغم نجاحه فى الوصول إلى دور الثمانية، بعد أن ردد البعض أنه لا يملك فكراً تدريبياً وإنما يعتمد على مجموعة لاعبين مميزين يحقق بهم الفوز على فرق أقل منهم فى المستوى، وطالب مارادونا لاعبيه بالرد على المشككين فى الملعب من خلال تحدى الماكينات الألمانية والتى رشحها العديد من الخبراء للفوز، ويعول مارادونا الكثير على تألق نجمه ليونيل ميسى مع زملائه كارلوس تافيز وجونزالو هيجوين لخطف الفوز واستغلال المساحات التى يتركها الألمان خلفهم عند الانطلاق للهجوم مستغلاً سرعة ومهارة لاعبيه فى نقل الكرة.
وأعلن متحدث باسم المنتخب الأرجنتينى أن المدرب دييجو مارادونا أبعد النجم ليونيل ميسى عن التدريب بعدما أصيب بنزلة برد. وذكر موقع (جول) العالمى أن مارادونا أرسل ميسى (٢٣ عاماً) إلى الفندق ليرقد فى الفراش حتى يتعافى وليس من المعتقد أن حالته خطيرة وأنه سيكون لائقاً للمشاركة فى المباراة.
على الجانب الآخر، حذر يواكيم لوف، مدرب الماكينات، لاعبيه من خطورة نجوم التانجو، وطالب المدافعين بضرورة الحذر فى التعامل مع الثلاثى الهجومى للأرجنتين لما يتمتعون به من مهارة، مؤكداً لهم ضرورة عدم الانفعال والتركيز داخل الملعب وفرض رقابة لصيقة على المهاجمين الثلاثة، وشدد لوف على لاعبيه بضرورة الضغط على لاعبى وسط ومدافعى الأرجنتين لاستغلال أخطائهم الفردية.
وينحاز التاريخ لمصلحة المنتخب الأرجنتينى قبل المباراة، بعد أن نجح التانجو فى الفوز بثمانى مباريات من أصل ١٨ مواجهة سابقة فى حين تفوقت ألمانيا فى خمس مباريات فقط، وكان التعادل هو سيد الموقف فى خمس مباريات أخرى.

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق