الأحد، 4 أكتوبر 2009

الجمل : البث التليفزيوني للمواد التعليمية سيتوافق مع الخطة الدراسية


طمأن وزير التربية والتعليم الدكتور يسري الجمل المواطنين بشأن استعدادت الوزارة والمدارس مع إنطلاق العام الدراسي الجديد السبت , موضحا أن الطلاب بدأوا في الانتظام وفق الخطط التي وضعت لتنظيم حضورهم . واكد ان البث التليفزيوني للمواد التعليمية سيتوافق مع الخطة الدراسية الكاملة للمراحل المختلفة (ابتدائي, إعدادي, ثانوي, فني) .


وقال الجمل ,فى اتصال هاتفى لبرنامج "صباح الخير يا مصر"بالقناة الأولى للتليفزيون المصري , إن "غرفة العمليات بالوزارة تستقبل منذ ساعات الصباح الأولى تقارير من جميع المحافظات والواضح أن المدارس بدأت بالعمل وأن التلاميذ حاضرون ويتابعون دروسهم".


وفيما يتعلق بضمان التحصيل العلمي الكامل للطلاب في المدارس التي تعمل 3 أيام فقط, قال إن "مركز تطوير المناهج (في الوزارة) مع المستشارين حددوا الموضوعات التي تغطى فى الفصول والموضوعات التي تكون تكليفات للطالب ويدعم ذلك ما يتم بثه من برامج تعليمية على القنوات التلفزيونية".


وأشار الجمل إلى وجود انتاج جيد من المواد والبرامج التعليمية في وزارة الإعلام وفي مركز التطوير التكنولوجي بالوزارة وفى عدد من شركات الانتاج. وأضاف "المهم هو بث هذه المواد فى القنوات وهو الذي يجري الاتفاق عليه وهو استخدام القنوات التعليمية الأربع على النايل السات والقنوات المحلية في الفترة من 3 عصرا إلى 8 مساء, بحيث يكون البث متوافقا مع الخطة الدراسية الكاملة للمراحل المختلفة (ابتدائي, إعدادي, ثانوي, فني) وبحيث يكون لدينا تغطية كاملة على مدار العام الدراسي".
وفيما يتعلق بتوفير كمامات للطلاب للوقاية من أنفلونزا الخنازير , قال وزير التربية والتعليم إن وزارة الاستثمار وفرت 16 مليون قناع سيتم توزيعها على الطلاب خلال هذا الأسبوع والأسبوع القادم.
وأشار الجمل إلى أن بعض المدارس أنتجت من خلال أقسام التربية الفنية أقنعة منذ الأسبوع الماضي, كما أن هناك بعض الشركات ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني وفرت بدورها أقنعة للمدارس.
وفى سياق متصل ناشد مجدى قاسم رئيس هيئة ضمان وجودة التعليم أولياء الأمور بالتخلص من القلق وإرسال أبنائهم الى مدارسهم مشيراً الى أن هذه الأزمات هى التى تخلق جيل قوى قادر على مواجهة الأزمات.
وأشار الى أن القنوات التعليمية سيكون لها دور فعال خلال الفترة المقبلة كما أن الوسائط التعليمية المتعددة ستغير مسار التعليم لافتاً الى أن وزارة التربية والتعليم قامت بالتنسيق مع الهيئة الدولية للنظم التعليمية بتحويل المناهج التعليمية الى وسائط تعددية وذلك فى موقع على الانترنت باللغتين العربية والانجليزية www.skoool.com.eg يسهل على الطالب تحميل منهجه الدراسى من الصف الأول وحتى الثالث الثانوى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق