الأحد، 4 أكتوبر 2009

ليفركوزن ينفرد بصدارة البوندسليجا


انفرد فريق باير ليفركوزن بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعدما تغلب على ضيفه نورنبرج 4/صفر السبت في المرحلة الثامنة من المسابقة بينما سقط بايرن ميونيخ في فخ التعادل السلبي على أرضه أمام كولون.



وفي مباريات أخرى فاز ماينز على هوفنهايم 2/1 وهانوفر على فرايبورج 5/2 وتعادل بوخوم مع فولفسبورج 1/1 وتقدم ليفركوزن بثلاثة أهداف في الشوط الأول سجلها توني كروس من ضربة حرة وسيمون رولفز من ضربة جزاء وإرين ديرديوك ، ثم أضاف شتيفان كيسلينج الهدف الرابع للفريق في الشوط الثاني.



ورفع ليفركوزن رصيده إلى 20 نقطة ليحتل الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب منافسيه هامبورج الذي يحل ضيفا على هرتا برلين غدا الأحد في ختام المرحلة.



ويحتل شالكه المركز الثالث برصيد 16 نقطة بعد فوزه على آينتراخت فرانكفورت 2/صفر أمس الجمعة في افتتاح المرحلة ، بينما يحتل بايرن ميونيخ الذي يدربه المدير الفني لويس فان جال المركز السابع برصيد 12 نقطة وبفارق ثماني نقاط خلف ليفركوزن وذلك بعد تعادله السلبي مع كولون.



وعلى ملعب "باي أرينا" افتتح كروس التسجيل لليفركوزن من ضربة حرة بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة أمام نورنبرج وكان لاعب خط الوسط البالغ من العمر 19 عاما دور أيضا في الهدف الثاني للفريق حيث اندفع نحو منطقة الجزاء لدى تعرضه لعرقلة من قبل جوهر المناري في الدقيقة 28 .



واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح ليفركوزن تقدم رولفز لتنفيذها محرزا منها الهدف الثاني للفريق ، واستغل ليفركوزن ارتباك صفوف نورنبرج وأضاف الهدف الثالث في شباكه في الدقيقة 34 وكان من نصيب ديرديوك وسجله بمساعدة كيسلينج وفي الشوط الثاني واصل كيسلينج تألقه ليضيف الهدف الرابع للفريق بنفسه في الدقيقة 68 .


وعلى ملعب "أليانز أرينا" سيطر بايرن ميونيخ على مجريات اللعب أمام كولون وكاد أن يتقدم في الدقيقة 11 لكن العارضة تصدت لكرة خطيرة سددها باستيان شفاينشتايجر برأسه وعاند الحظ شفاينشتايجر مجددا قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول حيث سدد كرة خطيرة لكنها ارتطمت بزميله ميروسلاف كلوزه وانحرف اتجاهها إلى خارج الشباك.
وفي الشوط الثاني دفع المدير الفني فان جال باللاعب دانييل برانييتش بدلا من فرانك ريبيري وماريو جوميز بدلا من خوسيه إرنستو ولكن كولون نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة ليخرج بنقطة من المباراة.


واحتل فولفسبورج حامل اللقب المركز السادس برصيد 13 نقطة بعدما حول تخلفه بهدف أمام بوخوم إلى التعادل 1/1 وتقدم وحيد هاشميان لبوخوم في الدقيقة 53 لكن الفريق تلقى صدمة بعد عشر دقائق حيث طرد اللاعب شينجي أونو لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة مع خوسيو قائد فريق فولفسبورج.


واستغل فولفسبورج النقص العددي في صفوف منافسه وأدرك التعادل قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة بهدف سجله إدين دزيكو وفي المباراة التي جمعت بين ماينز وهوفنهايم ، افتتح أندرياس ايفانشيتز التسجيل لماينز بعد ست دقائق من بداية اللقاء ثم أضاف زميله أريستايد بانس الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 11 ولم يفقد هوفنهايم الأمل وواصل محاولاته حتى رد بهدف سجله أندرياس ابيرتشبرجر لكنه دون جدوى.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق