الجمعة، 9 أكتوبر 2009

الحكومة المصرية تنفي وفاة حالات مصابة بـ انفلونزا الخنازير بـ كفرالشيخ


ردا على ما نشرته احدى الصحف



نفت مصادر رسمية بمجلس الوزراء المصري الخميس ما نشر فى إحدى الصحف عن وجود حالات وفاة بمستشفى حميات كفر الشيخ نتيجة الإصابة بفيروس إيه إتش1 إن1 المعروف باسم أنفلونزا الخنازير مؤكدا أن ما نشر في هذ الشأن غير صحيح على الإطلاق ، حيث لا يوجد حتى الآن سوى حالتى وفاة فقط نتيجة الإصابة بمرض إنفلونزا الخنازير فى مصر.



وأشار البيان الإعلامى الصادر عن غرفة العمليات بمركز معلومات مجلس الوزراءإلى أن تم إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية حيال الحالتين التى تم إكتشاف إصابتهما بمرض إنفلونزا الخنازير فى مدرسة"روجاك أميريكان إى جى"بالقاهرة ومدرسة نجع هلال فى سوهاج .



وأشار إلى أنه تم تعليق الدراسة في الفصل الذى ظهرت به الحالة لمدة أسبوعين على أن يتم إستكمال الدراسة بشكل طبيعى بباقى فصول الدرسة طبقا لإجراءات وزارتى الصحة والتربية والتعليم للتعامل مع الحالات المصابة بالمرض فى المدارس.

اكتشاف 4 حالات جديدة
وأوضح البيان أنه تم إكتشاف 4 حالات إصابة جديدة بمرض إنفلونزا الخنازير ليبلغ عدد الحالات التى تم إكتشاف إصابتها بالمرض فى مصر 1007 حالة حتى مساء الاربعاء بحسب نتائج الفحص المعملى وبيانات وزارة الصحة.


وكانت الحالات الأربعة جميعها لفتيات مصرية الجنسية ومقيمة فى مصر من بينها حالتان لطالبة عمرها 15 سنة بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة "روجاك أميريكان إى جى " بمحافظة القاهرة وطالبة عمرها 11 بالمرحلة الإبتدائية بمدرسة نجع هلال فى محافظة سوهاج وتتمتع جميع الحالات بوضع وحالة صحية مستقرة .



وذكر البيان أن ال 1007 حالات المصابة بمرض إنفلونزا الخنازير منها 3ر47% من الحالات أقل من 20 عاما و7ر7% من إجمالى الحالات أكبر من سن 45 عاماو يوجد تحت العلاج بالمستشفيات 34 حالة من إجمالى الحالات المصابة بالمرض.
وأشار إلى انه تم فحص 96 عينة إشتباه لمرض إنفلونزا الخنازير وجاء النتائج المعملية جميعها سلبية كما تم فحص 10 عينات إشتباه لمرض إنفلونزا الطيور وجاءت نتائجهم المعملية جميعها سلبية أيضا.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق