السبت، 10 أكتوبر 2009

غالي يصدر قرارا بصرف المعاشات إليكترونيا أول كل شهر


أصدر الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية المصري القرار الوزارى رقم 590 لسنة 2009، والذى يتيح لأصحاب المعاشات ممن يصرفون معاشاتهم باستخدام الكروت الاليكترونية صرف قيمة معاشاتهم بالكامل فى اليوم الاول من كل شهر، بدلا من يومى 10 أو20 من كل شهر حاليا.

ويأتى ذلك فى إطار تطوير خدمات منظومة السداد الاليكترونى للمعاشات والتى بدأ تنفيذها اعتبارا من شهر إبريل/نيسان 2009، مما يقدم مزيدا من التيسيرات لاصحاب المعاشات والمستحقين عنهم من حملة بطاقات الصرف الاليكترونى للمعاشات.

وذكر بيان لوزارة المالية أن عدد المستفيدين من هذه الخطوة يبلغ حاليا نحو 364 ألف صاحب معاش لديهم بطاقات اليكترونية يصرفون معاشاتهم من 330 منفذ لصرف المعاشات تم ميكنتها موزعين على عدة محافظات، تشمل القاهرة والجيزة والاسكندرية والقليوبية وحلوان و6 أكتوبر واسيوط بجانب الغربية والدقهلية والشرقية.

وقال غالي إنه من المنتظر ان يتم التوسع التدريجى فى مد تلك الخدمة مع اصدار المزيد من البطاقات الاليكترونية ليصل العدد الى .5 3 مليون صاحب معاش ومستحق بنهاية يونيو/حزيران 2010، وهو ما يمثل كل اصحاب المعاشات والمستحقين عنهم الذين يقومون بصرف معاشاتهم من مكاتب ومنافذ صرف المعاشات التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بصندوقيها الحكومى والعام والخاص.

من جانبه، أكد الدكتور محمد أحمد معيط مساعد وزير المالية أن بطاقات الصرف الاليكترونية يتم توزيعها مجانا على اصحاب المعاشات، حيث ان النظام الجديد لصرف المعاشات يوفر آلية رقابة فعالة على عمليات الصرف مع تحديث قاعدة بيانات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى الخاصة بمستحقى المعاشات.

وأوضح أن كل صاحب معاش او مستحق عنه على البطاقة الالكترونية، ورقم سرى شخصى ليصرف معاشه من نقاط الصرف الالى بالمكاتب المميكنة أو ماكينات الصرف الالية التابعة لشبكة وزارة المالية أو أي مكتب من مكاتب الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية التى تم ميكنتها دون الارتباط بمنفذ او مكتب معين على مستوى الجمهورية، وذلك دون مقابل أو أي تكلفة على صاحب المعاش.
وقال معيط -وفقا للبيان - إنه يمكن صرف المعاشات باستخدام البطاقات الاليكترونية من شبكة ماكينات الصرف الالى للبنوك والتى تحمل علامة "123" والتى يبلغ عددها 3000 ماكينة تعمل كلها على مدى 24 ساعة يوميا مقابل تكلفة بسيطة يحصل عليها البنك.

وأضاف ان من مزايا النظام الاليكترونى انه سيمكن اصحاب المعاشات والمستحقين عنهم من صرف المعاش طوال ايام الشهر ابتداء من اليوم الاول ودون الارتباط بيوم صرف محدد، ولمدة 3 شهور من تاريخ استحقاق المعاش وبعد ذلك تعاد قيمة المعاش الى حسابات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى حماية لاموال اصحاب المعاشات والمستحقين عنهم ودون اعباء مالية على الاطلاق على اصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.







هناك تعليق واحد:

  1. ماكينات
    الصرف فى الدوله ولله الحمد دائمة العطال و فى هذا القرار اذلال و امعان فى معاناة المصريين المغلوبين على امرهم و بالمناسبة فواتير النظافة المضافة على فاتورة الكهرباء مستمرة الدوله فى تحصيلها رغم عدم التزام الشركات المسؤله عن النظافة فى مباشرة عملها ولنا الللللللللللللللللللللللللللللله

    ردحذف