السبت، 10 أكتوبر 2009

محافظ القليوبية يحيل نفسه للرقابة الإدارية لاتهامه بمجاملة شقيقه


اتهم عمدة قرية بإثارة البلبلة حول الإصابة بالتيفود



أحال المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية نفسه لجهاز الرقابة الإدارية لفحص ما جاء في طلب احاطة من أحد اعضاء مجلس الشعب (البرلمان المصري) اتهمه فيه بمجاملة شقيقه ومساعدته للاستيلاء على احدى جمعيات المكفوفين.
من جانب أخر ، تقدم المحافظ بمذكرة للواء محمد الفخراني مدير أمن القليوبية يتهم فيها عمدة قرية تل بني تميم بأنه وراء اثارة البلبلة حول وجود اصابات بين المواطنين بمرض التيفود نتيجة تلوث مياه الشرب بالقرية، مما اثار الذعر والخوف بين الأهالي، حسبما ذكرت صحيفة الاخبار .



وأكد المستشار عدلي حسين ـ أمام اجتماع المجلس المحلي للمحافظة الخميس ـ أن ما أثير حول وجود 1000 حالة اصابة بالتيفود بالقرية غير صحيح، وان وراءه ايضا معمل تحاليل وعيادة طبية كان قد صدر قرار باغلاقها لعدم اتباع المعمل الاشتراطات الصحية والبيئية وعدم وجود ترخيص للعيادة.
وأوضح ان معامل وزارة الصحة أثبتت صلاحية المياه للشرب وليس بها أي تلوث، مشيرا إلى أن التلوث ظهر في 4 منازل فقط، لوجود عيوب في التوصيلات الخاصة بها.
وأضاف انه زيادة في اشاعة الاطمئنان لدى أهالي القرية تم ارسال قافلة طبية ضمن 11 شخصا وقامت بعمل مسح طبي على 4 آلاف حالة ، وانتهى عمل القافلة إلى عدم وجود اصابات وبائية بالتيفود، وأكدت صحة ما جاء في تقرير وزارة الصحة بظهور 10 حالات اصابة بالمرض فقط على مدار 75 يوما وهو ما يعتبر معدلا طبيعيا.
وأشار حسين إلى أن التقرير النهائى للنيابة والخاص بتلوث مياه الشرب في قرية البرادعة وإصابة المئات من أهالي القرية بالتيفود لم يعلن حتى الآن، وأن جميع الجهات في انتظار قرارات النائب العام.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق