الخميس، 8 أكتوبر 2009

شيخ الازهر : لم أقل لـ فتاة النقاب .. أمال لو كنتى حلوة شوية!!


أكد أن النقاب عادة ولكن لا اعتراض له عليه
شيخ الازهر يروي نص حواره مع "طفلة النقاب" لـ محمود سعد


قال شيخ الجامع الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي إنه يحترم النقاب ولم يسئ لامرأة منتقبة وما أكثر السيدات اللائي يذهبن إلى مكتبه سعياً لقضاء حوائجهن، لكنه أكد أن النقاب عادة وليس عبادة وفي الوقت نفسه لا اعتراض له عليه.



ونفى شيخ الأزهر ما نُشر فى بعض الصحف أنه قال لتلميذة فى أحد المعاهد الأزهرية "امال لو كنتي حلوة شوية كنتي عملتي ايه"، مؤكدا كذلك أنه لم يقل "أنا أفهم في الدين أحسن منك ومن اللي خليفوكي".



وأوضح الدكتور طنطاوي- في تصريحات خاصة لبرنامج "البيت بيتك" بالتليفزيون المصري والذي يقدمه الإعلامي محمود سعد أنه عندما ذهب لتفقد أحد المعاهد الأزهرية (أحمد الليبي بمدينة نصر خلف الحديقة الدولية) فى بداية العام الدراسي الجديد ودخل أحد الفصول وبرفقته أعضاء هيئة التدريس بالمعهد وجد حوالى 15 فتاة بالفصل واحدة منهن منقبه، فقال لها ارفعي النقاب فلم تجاوبه ولم تحرك ساكناً، فطلب من المُدرسة أن ترفع التلميذة النقاب كي تحدثه، فاضطرت التلميذة أن ترفع النقاب.


وقال لها شيخ الأزهر لماذا ترتدي النقاب طالما أن زملائك بنات والتي تدرس لكي مُدرسة إذن فليس هناك حاجة لهذا النقاب، مضيفاً أنه لا مانع للتلميذة أن ترتدي النقاب عندما تأتي من بيتها وتحضر طابور الصباح، ولكن عندما تدخل الفصل ترفع هذا النقاب.




هناك تعليق واحد: