الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009

قاتل مروة الشربينى يحمل شهادة إعفاء من التجنيد بسبب خلله النفسى


أفاد تقرير بمجلة "فوكس" الألمانية بأن الكس دبليو قاتل الصيدلانية المصرية مروة الشربينى يعانى من خلل نفسى وهو ما أشار إليه محامى المتهم حيث قال إن الجانى يحمل شهاده إعفاء من التجنيد فى روسيا بسبب اضطرابه وخلله النفسى، إلا أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود لم يعلق على صحة هذه المعلومات.


وأكد كريستيان افيناريوس المتحدث باسم النائب العام بدريسيدن الألمانية على عدم وجود أدلة دامغة لديه حتى الآن تفيد بمعاناة القاتل من مرض عقلى أو نفسى وأنه سيتم الاستناد إلى تقارير الأطباء النفسيين الألمان فى الحالة الصحية النفسية للقاتل.


وإذا ثبت معاناة القاتل من خلل نفسى ففى هذه الحالة لن يعرض للعقوبة وسيتم إيداعه فى مصحة نفسية لأنه فى هذه الحالة سيكون ما يسمى فى القانون فاقد للأهلية القانونية.


وأشارت مصادر إعلامية ألمانية إلى اندلاع احتجاجات ومظاهرات أمام ساحة محكمة دريسيدن وعدد من المدن الألمانية وفى عديد من الدول الإسلامية يوم الاثنين القادم يوم محاكمة قاتل مروة الشربينى.
جدير بالذكر أن الخارجية الألمانية قد أصدرت بيانا ذكرت فيه أن قاتل مروة الشربينى البالغة من العمر 31 سنة قد تم توجيه الاتهام إليه بالقتل والشروع فى القتل والتسبب فى إصابات جسدية خطيرة لزوج القتلية علوى عكاز البالغ من العمر 32 عاما.
وأشار البيان إلى أن التحقيقات قد أثبتت أن ألكس دبليو وجه إلى مروة الشربينى فى يوليو الماضى على الأقل 16 طعنة فى منطقة الظهر والصدر وكذلك فى الذراع الأيمن، كما وجه إلى زوجها على الأقل 16 طعنة فى منطقة الرأس والرقبة والجزء العلوى من الجسم وفى الذراع الأيمن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق