الأحد، 13 سبتمبر 2009

إسرائيل تغلق المسرح الفلسطيني بـ القدس



أغلق وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المسرح الوطني الفلسطيني (الحكواتي) بأمر عسكري، ونادي جبل الزيتون في حي الطور بالقدس بصورة مؤقتة لمنع إقامة أمسيتين رمضانيتين كانتا مقررتين مسبقا.
وكانت قوة من شرطة ومخابرات الاحتلال قد اقتحمت أمس الخميس منزلي عبدالله الكسواني رئيس نادي جبل الزيتون وزياد الشمالي المشرف الرياضي في النادي، واقتادتهما إلى السجن، وأخضعتهما لتحقيق استمر عدة ساعات قبل أن تطلق سراحهما.
وقال الكسواني- وهو من كوادر حركة فتح- إن التحقيق معهما تركز حول "نشاطات السلطة الوطنية الفلسطينية في القدس، وتحذيرهما من مغبة القيام بأي نشاط له علاقة بالسلطة في المدينة المقدسة".

مستوطنون يقتحمون منزلا
ومن ناحية أخرى، اقتحمت مجموعة متطرفة من المستوطنين الإسرائيليين الخميس منزل عائلة الداودي في حوش الحلو بعقبة السرايا بالقدس القديمة.وقال محمد زهير الداودي- صاحب المنزل- ان عملية الاقتحام تمت بعد كسرأقفال الأبواب الخارجية، وهي المحاولة الثانية للاستيلاء على المنزل خلال عشرة شهور.. مشيرا إلى أن المستوطنين استغلوا هذه المرة وجود صاحبة المنزل في الولايات المتحدة ووجوده هو بالعمل.وأضاف أن الجيران أبلغوه بوجود مستوطنين في منزله، حيث سارع وقام بإبلاغ الشرطة التي قامت بدورها بإخلائهم من المنزل الذى يتكون من طابقين.. وتعيش عائلة الداودي في المنزل منذ 1930 ويدفعون إيجار المنزل بشكل منتظم.وأوضح الداودي أنه رفض عروضا إسرائيلية مغرية لشراء المنزل، وانه سيتصدى لمحاولات الاستيلاء عليه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق