الجمعة، 18 سبتمبر 2009

رواية جديدة لمؤلف "شفرة دافنشي" تحطم الرقم القياسي بالمبيعات


حطمت أحدث رواية لدان براون- مؤلف رواية (دافنشي كود) "The Da Vinci Code" او (شفرة دافنشي) التي تحمل عنوان (ذا لوست سيمبول) او (الرمز المفقود) "The Lost Symbol"- الرقم القياسي لمبيعات يوم واحد، وفقا لما ذكره ناشرها ودور بيع الكتب.



وقالت كناوبف دابلداي للنشر- وهي وحدة من دار نشر راندم هاوس- ان القراء تخاطفوا اكثر من مليون نسخة من الطبعة الفاخرة للرواية في أنحاء الولايات المتحدة، وكندا، وبريطانيا بعد طرحها يوم الثلاثاء.



وقال رئيس تحرير مجموعة كناوبف دابلداي للنشر سوني ميهتا "نشهد مبيعات تاريخية محطمة للارقام القياسية في جميع أنواع حساباتنا بامريكا الشمالية (للرمز المفقود)."



ووصف موقع امازون دوت كوم- اكبر موقع لبيع الكتب بالتجزئة على الانترنت في العالم- هذا الكتاب بأنه يتصدر مبيعاتها من اليوم الاول لطرحه ضمن فئة روايات البالغين بما في ذلك الطلبات المسبقة.


ويعطي نجاح أحدث روايات براون دفعة لدار نشر كناوبف دابلداي ودور بيع الكتب الذين عانوا من تراجع المبيعات بسبب الكساد.


وكان باعة الكتب ينتظرون بلهفة صدور كتاب يجتذب عنوانه القراء، ويلقى صدى، ويستقبل بنفس النوع من الاقبال الجماهيري الضخم مثلما حدث مع سلسلة (هاري بوتر) في اوائل هذا العقد والتي ألفتها جيه.كيه رولينج.
لكن سوق الكتاب المحلية- وقيمتها 25 مليار دولار- عانت من ركود في الاعوام الاخيرة، حيث يشتري مزيد من القراء احتياجاتهم من على الانترنت او يتخلون عن الكتب تماما لصالح الالعاب الالكترونية وأشكال اخرى من الوسائط ووسائل الترفيه.


وصدرت رواية براون- التي انتظرت بترقب كبير- بعد ستة أعوام من صدور اخر كتاب للروائي الامريكي وهو (شفرة دافنشي).




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق