الجمعة، 18 سبتمبر 2009

فاروق حسني يسبق الجميع فى الجولة الأولى بـ إنتخابات اليونسكو


بفارق كبير عن أقرب منافسيه.. والاقتراع الثاني الجمعة



حصل وزير الثقافة المصري فاروق حسني مرشح مصر والعالم العربي وافريقيا لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" على 22 صوتا في الجولة الأولى للاقتراع الذي أجراه المجلس التنفيذي لليونسكو مساء الخميس.



وجاء فاروق حسني في المركز الأول وبفارق كبير عن المرشح الثاني وهي البلغارية ايرينا بوكوفا التي حصلت على ثمانية أصوات، الا انه لم يحصل على الاغلبية اللازمة للفوز بالمنصب وهي 30 صوتا وبذلك تجرى جولة ثانية للتصويت مساء الجمعة.



وجاء فى المركز الثالث كل من النمساوية بينيتا فيريرو فالدنر، والإكوادورية من أصل لبنانى إيفون عبد الباقى، والروسى الكسندر ياكوفنكو.



وحصلت الليتوانية اينا مارشيوليونيت على 3 أصوات، بينما حصل مرشح بنين نورينى كيجانى على صوتين، وحصل المرشح التنزانى سوسبيتر موهونجو على صوت واحد، بينما لم يحصل الجزائرى محمد بيجاوى على أيه أصوات.
وبذلك تجرى الجولة الثانية من الإقتراع السرى مساء الجمعة وإلى حينها يجرى المرشحون اتصالات ومناورات لكسب اصوات المرشحين الذين حصلوا على اصوات قليلة لا تؤهلهم للاستمرار فى السباق من أجل المنافسة على منصب مدير عام اليونسكو.



ويظهر الفارق الكبير الذى حصل عليه فاروق حسنى فى الاصوات عن أقرب منافسيه الفرصة الكبيرة فى الحصول على المنصب، وإن كان ذلك يتطلب مواصلة الجهود والإتصالات للحفاظ على التفوق المصرى فى الجولات التالية.



وكانت الجلسة المغلقة للمجلس التنفيذى لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" بدأت مساء الخميس لانتخاب المدير العام القادم للمنظمة خلفا لليابانى كوى شيرو ماتسورا.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق