الخميس، 17 سبتمبر 2009

عودة السيارة "ترابانت" أسطورة ألمانيا الشرقية


تستعد شركة هيربا لتصميم موديلات السيارات لكشف النقاب عن طراز "ترابانت" الذي أنتج في ألمانيا الشرقية سابقًا، وذلك خلال معرض فرانكفورت الدولي الشهر الجاري.
وأكد يورجين شنيل المتحدث باسم الشركة أن طراز ترابانت لن يكون امتداداً لسيارة الماضي أو استعادة لحنين الشيوعية، بل سيعتمد في تصميمه على السيارة ترابانت يونيفرسال كسيارة عملية متعددة المزايا.
وأشار شنيل أن السيارة الجديدة سوف تخرج تحت مسمى "ترابانت إن تي" وستكون كهربائية بالكامل وقادرة على قطع مسافة 250 كلم، كما ستزود بأربعة مقاعد، بينما يبلغ متوسط وزنها أقل من طن واحد .
يشار إلى أن "ترابانت" حافظت على تصميمها الأساسي عبر ثلاثة عقود متتالية وأنتج منها ثلاثة ملايين وحدة في مصانع ألمانيا الشرقية، ولا تزال السيارة تحظى بحب وإعجاب عدد كبير من الطبقة العاملة بجانب هواة السيارات الكلاسيكية .
والجدير بالذكر أن ترابانت، كانت تلقب بسيارة "الكرتون"، وأحيانا بـ"طفل الديناصور"، كما كان يسميها الطلاب الأفارقة في ألمانيا الشرقية وقتها، لكن إنتاجها توقف مع سقوط جدار برلين، حيث لم تستطع مواكبة شروط البيئة الجديدة للحد من الانبعاثات بجانب ارتفاع ضجيج محركها .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق