الجمعة، 18 سبتمبر 2009

الزمالك يفشل في اختراق تحصينات الجيش و يخسر بهدف


فشل الزمالك في اختراق التحصينات الدفاعية لفريق طلائع الجيش وخسر بهدف في المباراة التي أقيمت مساء الخميس باستاد الكلية الحربية بالقاهرة ضمن مباريات الأسبوع الخامس للدوري المصري الكروي . أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب التوجولي دودزي في الدقيقة 15 من الشوط الثاني ليلحق الجيش الهزيمة الثانية بأصحاب القميص الأبيض.
وأكد فاروق جعفر المدير الفني للجيش تفوقه على نظيره الفرنسي هنري ميشيل في مباراة اعتمد فيها الفريق الفائز على الهجمات المرتدة السريعة التي جاء منها هدف الفوز على فريق الزمالك المزدحم بالنجوم واللاعبين الدوليين.

أحداث الشوط الأول
حاول الزمالك فى بداية اللقاء السيطرة على منطقة خط الوسط من خلال تحركات الثنائى الافريقى اديكو وابراهيم ايو وقابلها دفاع بحت من فريق طلائع الجيش .



ولعب عمرو زكى كرة عرضية فى الدقيقة 13 ينقذها غريب حافظ قبل ان تصل لشريف اشرف ، وفى الدقيقة 14 تسديدة قوية من البلدوزر بعد تمريرة جميلة من شريف اشرف ولكن حارس الجيش يحاولها الى ضربة ركنية.
وفى الدقيقة 24 اختراق من اديكو ولكن يسددها ضعيفة فى يد غريب حافظ ، وتشهد الدقيقة 27 تسديدة من صلاح امين اعلى مرمى محمد عبد المنصف.



بعد نصف ساعة من احداث الشوط الاول سيطرة ميدانية من الزمالك على احداث اللقاء ولكن بدون فاعيلية حقيقية على مرمى طلائع الجيش.
في الدقيقة 42، اختراق من حازم امام يعرقلة مدافع الجيش على حدود منطقة الجزاء يسددها شريف اشرف ضعيفة ، ثم تسديدة قوية من حسن مصطفى اعلى مرمى طلائع الجيش ، وفى الدقيقة 45 عرضية من حازم امام ينقذها غريب حافظ قبل عمرو زكى ، ويحتسب حكم اللقاء محمد فاروق 3 دقائق كوقت محتسب بدلا من ضائع عن الشوط الاول، مرت بدون أهداف.



سيطرة زملكاوية وهدف للطلائع
و يبدأ الشوط الثانى بنفس طريقة الشوط الاول بسيطرة زملكاوية ويضيع عمرو زكى فرصة بعد عرضية من شريف أشرف و لكنه يلعبها فوق العارضة .


و يضغط الزمالك فى ظل ميل لاعبى الجيش للدفاع و يتحرك الغانى أيو و الايفوارى أديكو و صبرى رحيل ليمتلك الزمالك منطقة الوسط .



ويمرر أديكو بينية لشريف أشرف الذى يخطئ فى استلام الكرة ليسددها تصطدم بالدفاع الذى يحولها الى ضربة ركنية ، و ترتد الهجمة لطلائع الجيش و يتلقى دودزى بينية خلف صبرى رحيل و يسدد كرة قوية تسكن شباك محمد عبد المنصف فى الدقيقة 15.



ويدفع هنرى ميشيل بأحمد حسام " ميدو " بدلا من شريف أشرف فى الدقيقة 16 لتنشيط خط الهجوم ، و تهدأ المباراة و تضيع فرصة أخرى من طلائع الجيش "المنظم" و يتسلم دودزى المتألق الكرة و يمر من احمد مجدى و يمررها بينية لبابا أركو المنفرد و لكن يتألق عبد المنصف و ينقذ الزمالك من هدف محقق ،و يجرى فاروق جعفر تغييراً بنزول ياسين عبد العال بدلاً من ممدوح عبد الحى وتغيير للزمالك بنزول محمد عبد الشافى بديلاً لاديكو فى الدقيقة 25
و ينشط الزمالك بفضل تحركات ميدو و عمرو زكى و الزيادة العددية من محمد عبد الشافى ، و يمرر عمرو زكى الى ميدو الذى يلعبها برأسه تمر بجوار القائم و تضيع فرصة التعادل على الزمالك ، و يجرى طلائع الجيش تغييرا بنزول عبد الستار صبرى بدلا من بابا أركو .



و ينطلق حازم إمام من الجانب الايمن فى الدقيقة 41 و يلعب عرضية يشتتها الدفاع ليقابلها ابراهيم ايو ويسددها قوية تمر بجوار القائم ، ويحتس حكم اللقاء 4 دقائق كوقت محتسب بدلا من ضائع عن احداث الشوط الثانى.وينطلق ايو من الجانب الايمن و يسدد كرة قوية يتصدى لها غريب حافظ ببراعة ، و يضغط الزمالك و تضيع فرصة اخرى من أيو من تمريرة بينية من عمرو زكى يسددها ولكن يتصدى لها غريب حافظ ببراعة لينهى الحكم المباراة بفوز الطلائع بهدف نظيف.
و بهذه النتيجة احتل الزمالك المركز الرابع برصيد 7 نقاط ، بينما رفع الجيش رصيده إلي النقطة السابعة محتلاً المركز السادس.
و من ناحيته قال فاروق جعفر المدير الفنى لطلائع الجيش ان تركيز لاعبيه هو الذى ساعده على تحقيق الفوز على الزمالك ، واضاف بان الزمالك قد حاول كثيرا ولكن بدون فاعيلية نتيجة وجود اذدحام فى خط هجوم الزمالك بدون فاعيلية على مرمى فريقه ، واشار جعفر بأن لاعبو الزمالك هم من جعلوا حارس مرمى الجيش غريب حافظ نجم المباراة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق