السبت، 19 سبتمبر 2009

الجمل : نصف مليون كتيب ارشادي بالمدارس للوقاية من انفلونزا الخنازير



أكد الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم المصري أن الوزارة انتهت من استعدادها لبدء العام الدراسى الجديد فى 3 أكتوبر/تشرين الاول 2009، منوها بانه فى اطار خطة الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الصحة لمواجهة جائحة انفلونزا الخنازير فقد انتهى قطاع شئون الكتب من طبع الكتيبات الخاصة بالارشادات وطرق الوقاية والاجراءات الخاصة بالمرض.



وأشار الجمل فى هذا الصدد الى أنه تم طبع نصف مليون كتيب، حيث سيتم توفير كتيب لكل فصل دراسى كمرجع ومرشد لمعلم الفصل، كما تم التأكد من خلال لجان المتابعة بأن جميع التعليمات قد نفذت بالنسبة للملصقات أو التعليمات الخاصة بالمرض ووضعها فى اماكن بارزة بالمدرسة.



وقال الجمل إن قطاع الكتب انتهى تماما من طبع جميع الكتب الدراسية لجميع المراحل التعليمية بالنسبة للفصل الدراسى الاول، وقد تم سحب اكثر من 95% من الكتب عن طريق المديريات التعليمية، حيث تم طبع 196 مليونا و221 الفا و700 كتاب مدرسى، وجارى الانتهاء من طبع كتب الفصل الدراسى الثانى والبالغ عددها 114 مليونا و324 الفا و500 كتاب، وتم طبع حوالى 70% من هذه الكتب وقد بدأت المديريات التعليمية بالفعل فى سحب اكثر من 50% منها.
وأضاف الجمل أن العام الدراسى الجديد يشهد ولأول مرة تطوير كتب الصف الخامس الابتدائى باجمالى 6 ملايين و205 آلاف نسخة وكذلك كتب الصف الثانى الاعدادى وهى جديدة ايضا، باجمالى 5 ملايين و275 الف نسخة وذلك وفق الخطة الاستراتيجية لتطوير المناهج.



وأشار الى ضرورة سداد المصروفات الدراسية لأن التحصيل ضرورى ومهم لانها تمثل الوعاء المادى للانشطة وتجهيز الملاعب والمعامل، كما انها تعود على الطالب فى صورة التأمين الصحى والتأمين ضد الحوادث وهى تعد رمزية بالنسبة لتلك الخدمات.
وكانت مصر قد قررت تأجيل الدراسة لمدة أسبوع على أن تبدأ السبت 3 أكتوبر/تشرين الاول 2009 للمدارس والجامعات، وذلك حتى انتهاء موسم العمرة، وتأكيد عودة جميع المعتمرين واستقرار حالتهم بعد انقضاء فترة حضانة المرض، وكذلك لاستكمال استعدادات المدارس لمواجهة فيروس إنفلونزا الخنازير.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق