السبت، 19 سبتمبر 2009

نقابة الصحفيين تحقق مع "هالة مصطى" لاستقبالها سفير اسرائيل بـ الاهرام



قررت نقابة الصحافيين المصريين احالة الباحثة والصحافية المعروفة هالة مصطفى التي تعمل في مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية على التحقيق على خلفية استقبالها السفير الاسرائيلي في القاهرة في مكتبها.
واكد مجلس النقابة في بيان صدر عقب اجتماع طارىء انه "يرفض تصرف الزميلة الدكتورة هالة مصطفى خاصة ان اللقاء تم بمكتبها دون علم او موافقة ادارة المؤسسة".
واعتبر انه "يعد خرقا لكل قرارات الجمعية العمومية المتعاقبة برفض كافة اشكال التطبيع المهني والشخصي مع اسرائيل في ظل العربدة والعدوان على الاراضي المحتلة في فلسطين وسوريا ولبنان".
وكانت هالة مصطفى رئيسة تحرير مجلة "الديمقراطية" الصادرة عن مؤسسة الاهرام قد استقبلت الاسبوع الماضي السفير الاسرائيلي شالوم كوهين في مكتبها بالجريدة ما اثار غضب العاملين في هذه المؤسسة واحتجاجهم.
وردا على ذلك، قالت هالة مصطفى ان زيارة السفير الاسرائيلي لمؤسسة الاهرام لم تكن الاولى من نوعها اضافة الى ان "كثيرا من الصحافيين يقيمون علاقات مع اسرائيليين دون ان يحاسبهم احد".
من جانبه، صرح نقيب الصحافيين مكرم محمد احمد لفرانس برس بان هالة مصطفى "خالفت قرارات الجمعية العمومية للنقابة ووضعت مؤسسة الاهرام في وضع بالغ الحرج".
ونفى مكرم محمد احمد عدم محاسبة الصحافيين الذين يقيمون علاقات مع اسرائيل وقال "هذا غير صحيح بدليل انه تم التحقيق مع الدكتور عبد المنعم سعيد رئيس مجلس ادارة الاهرام" حاليا الذي كان استقبل السفير الاسرائيلي السابق عندما كان مديرا لمركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق