الجمعة، 18 سبتمبر 2009

فوز ثمين لـ جالطة سراي .. و سقوط غريب لـ هامبورج و روما و سلتيك


حقق كل من جالطة سراي التركي ورابيد فيينا النمساوي الخميس فوزا ثمينا ومهما في بداية مسيرتيهما بالدور الثاني (دور المجموعات) ببطولة الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) لكرة القدم.


ووجه رابيد فيينا لطمة قوية إلى فريق هامبورج متصدر الدوري الألماني هذا الموسم، حيث تغلب عليه 3/صفر ضمن منافسات المجموعة الثالثة، بينما تغلب جالطة سراي الفائز سابقا بلقب كأس الاتحاد الأوروبي على مضيفه باناثينايكوس اليوناني 3/1 في المجموعة السادسة.


وسجل المهاجم البرازيلي الأصل دا سيلفا ليدسون نجم المنتخب البرتغالي ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريق سبورتنج لشبونة إلى فوز ثمين 3/2 على مضيفه هيرنفين الهولندي في المجموعة الرابعة التي شهدت أيضا تعادل هرتا برلين الألماني مع فينتسبيلز اللاتفي 1/1 .


وفي باقي المباريات، تعادل أياكس الهولندي مع تيميشورا الروماني سلبيا، وفاز أندرلخت البلجيكي على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 2/صفر في المجموعة الأولى، وتعادل ليل الفرنسي مع بلنسية الأسباني 1/1 في المجموعة الرابعة، وفاز بازل السويسري على روما الإيطالي 2/صفر، وتعادل سيسكا صوفيا البلغاري مع فولهام الإنجليزي 1/1 في المجموعة الخامسة.


ومني سلتيك الاسكتلندي بهزيمة غريبة 1/2 أمام مضيفه هابويل تل أبيب الإسرائيلي في المجموعة الثالثة، وفاز جنوه الإيطالي على سلافيا براغ التشيكي 2/صفر في المجموعة الثانية، وفاز دينامو بوخارست الروماني على مضيفه شتورم جراتس النمساوي 1/صفر في المجموعة السادسة.
واستهل جالطة سراي مسيرته في دور المجموعات بفوز ثمين على مضيفه باناثينايكوس 3/1 ليتصدر المجموعة السادسة بفارق الأهداف فقط أمام دينامو بوخارست الذي تغلب على شتورم جراتس 1/صفر.
وأنهى جالطة سراي الشوط الأول لصالحه بهدف مبكر سجله لاعب خط الوسط البرازيلي إيلانو بلومر في الدقيقة الخامسة، ثم أضاف زميله التشيكي ميلان باروش هدفا في الدقيقة 47، بينما جاء الهدف الثالث للفريق عن طريق جالينوفيتش نجم باناثينايكوس الذي سجل فى شباك فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة 57، بينما سجل ديمتريوس سالبينجيديس هدف حفظ ماء الوجه لباناثينايكوس في الدقيقة 79.
وفي المباراة الثانية بالمجموعة سجل جابرييل تاماس الهدف الوحيد للمباراة قبل عشر دقائق من نهايتها.
ومني هامبورج الألماني بهزيمة مهينة صفر/3 أمام مضيفه رابيد فيينا في بداية مسيرته بدور المجموعات ليتصدر رابيد فيينا المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام هابويل تل أبيب الإسرائيلي الذي تغلب على سلتيك الاسكتلندي 2/1 في المباراة الثانية بالمجموعة.
وسجل لرابيد فيينا كل من شتيفن هوفمان، ونيكيكا جيلافيتش، وكريستوفر درازان في الدقائق 35 و44 و76.
وكان هامبورج في طريقه لمواصلة عروضه القوية التي يقدمها هذا الموسم، لكن الهدفين اللذين اهتزت بهما شباكه في الشوط الأول أربكا حسابات الفريق ليتلقى هامبورج الهزيمة الأولى له بعد ستة انتصارات متتالية.
وفي المباراة الثانية بالمجموعة، سجل جورجيوس ساماراس هدف التقدم لفريق سلتيك الاسكتلندي في الدقيقة 25، ولكن الفريق الإسرائيلي رد بهدفين في آخر ربع ساعة من المباراة.
وسجل دا سيلفا ليدسون ثلاثة أهداف في الدقائق 17 و40 و88 ليقود سبورتنج لشبونة البرتغالي إلى الفوز 3/2 على مضيفه هيرنفين الهولندي الذي سجل هدفيه عن طريق جيرالد سيبون ومايكل ديبنجسداج في الدقيقتين 12 و77 .
وانفرد سبورتنج لشبونة بصدارة المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق نقطتين أمام كل من هرتا برلين وفنتسبيلز اللذين تعادلا 1/1 في المباراة الثانية بالمجموعة، حيث تقدم لوكاس بيتزك بهدف لهرتا برلين في الدقيقة 34، وتعادل إدجارز جاوراكس للضيوف في الدقيقة 48 أمام حضور جماهيري ضعيف ومخيب للآمال بلغ 14 ألف مشجع فقط.
وخرج ياروسلاف دروبني حارس مرمى هرتا مصابا في الدقيقة 20 ويخشى الفريق غيابه عن الملاعب لمدة تصل إلى شهرين.
وقال ماكسيميليان نيكو نجم خط وسط هرتا برلين إن الفريق كان مصرا على تحقيق الفوز في المباراة، لكنه كان الخصم الأكبر لنفسه في المباراة، حيث جعل لاعبوه المباراة صعبة عليهم.
وتعادل ليل وبلنسية في المجموعة الثانية بهدف سجله الإيفواري جيرفينيو في الدقيقة 86 مقابل هدف سجله خوان مانويل ماتا في الدقيقة 79.
وتقاسم الفريقان المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطة واحدة لكل منهما وبفارق نقطتين خلف جنوه الإيطالي الذي تغلب على سلافيا براغ التشيكي في المباراة الثانية بالمجموعة عن طريق هدفين سجلهما ألبرتو زاباتو وجيوسيبي سكوللي في الدقيقتين الرابعة و39.
وتصدر أندرلخت البلجيكي المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط اثر فوزه على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدفين في آخر ربع ساعة من المباراة، بينما تقاسم أياكس وتيميشورا الروماني المركز الثاني برصيد نقطة واحدة لكل منهما اثر تعادلهما السلبي في المباراة الثانية بالمجموعة.
وفي المجموعة الخامسة، تغلب بازل السويسري على روما الإيطالي بهدفين سجلهما البرتغالي كارلوس ألبرتو كارليتوس وفيدريكو ألميراريس في الدقيقتين 11 و88 ليتصدر الفريق المجموعة برصيد ثلاث نقاط.
بينما تقاسم فريقا سيسكا صوفيا البلغاري وفولهام الإنجليزي المركز الثاني برصيد نقطة واحدة لكل منهما بعد تعادلهما 1/1.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق