الخميس، 17 سبتمبر 2009

الماسونية محور كتاب أمريكي مثير للجدل


بعد أن وجهت له انتقادات لاذعة عقب طرحه في بريطانيا الخميس الماضي ، ينتظر أن يثير كتاب "الرمز الضائع" للكاتب البريطاني دان براون حالة من الجدل في الولايات المتحدة حيث يقتحم عالم الماسونية ومدى تأثير تلك الجمعية علي صناعة القرار في أمريكا.

وأكدت المؤرخة البريطانية آشلي كووي الخبيرة في الشؤون الماسونية لصحيفة "صن" البريطانية أن دان براون في طريقه لإثارة ضجة في الأوساط الأمريكية لأنه يعلم أن الجدل يبيع سريعا، وسينجح بالفعل في خلق حالة من الجدل، ولكنها مبنية علي خيال وليس واقع.

ويتناول "الرمز الضائع" وفقا لصحيفة "العرب اللندنية" عالم الماسونية داخل الولايات المتحدة، وتأثير تلك الجمعية السرية على صناع القرار والقضاة ورجال الشرطة والأكاديميين في أمريكا.

واعتبر المؤرخ ديفيد شوغرت أن هذا طرح الكاتب البارز صاحب كتاب "دافنشي كود"، و"الملائكة والشياطين"، صحيح وأن بعض الآباء المؤسسين كانون ماسونيين أقوياء.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن جماعة الماسونية عادة ما تُصف بـ"الجمعية السرية" حيث تعمل في الخفاء بعيدا عن الأعين وتمارس عادات وطقوس غريبة وتزاول عبادة الشيطان، في الوقت الذي يرفض الماسونيون تلك الاتهامات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق