الخميس، 17 سبتمبر 2009

اقتراحات ارجنتينية بتعيين جوارديولا بديلاً لـ مارادونا


بسبب ابداعات ميسي مع برشلونة


اقترح العديد من رؤساء فرق دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني لكرة القدم أن يتولى جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني مهمة تدريب المنتخب الأرجنتيني حسبما ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "ماركا" الإسبانية الأربعاء.


ويحظى جوارديولا 38 عاماً بمكانة كبيرة في عالم كرة القدم بعد أن قاد برشلونة لثلاثية تاريخية تمثلت في لقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا الموسم الماضي.


ويرتبط جوارديولا بعقد مع برشلونة حتى يونيو 2010 ورفض مؤخرا تمديد عقده مع النادي الاسبانى مفضلا الانتظار لحين اختيار النادي خليفة لرئيسه خوان لابورتا في الصيف المقبل.


ووفقا لماركا فإن العديد من رؤساء الأندية الأرجنتينية يرغبون في اتجاه اتحاد الكرة الأرجنتيني للاستعانة بخدمات جوارديولا في تدريب المنتخب الوطني الأول.
ومن بين الأسباب التي دفعتهم للتفكير في هذا الأمر هو أن يصبح ليونيل ميسي مؤثرا مع المنتخب مثلما هو حاله مع برشلونة ، ونادرا ما نقل ميسي 22عاما الأداء المبهر الذي يظهر به مع برشلونة إلى منتخب بلاده.ونقلت ماركا عن أحد رؤساء الأندية الأرجنتينية قوله "لم ينجح أحد من المدربين الوطنيين للمنتخب الأرجنتيني في إخراج ابداعات ميسي".
ويتولى تدريب المنتخب الأرجنتيني حاليا الأسطورة دييجو مارادونا ولكن الفريق يواصل تعثره في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق