الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009

هروب ابنى عم قاتل اللواء "عبد المعبود" من أبو زعبل


و«العادلى» ينقل مدير المنطقة ومأمور السجن
تمكن منيفى سلامة «٣٦ سنة» وسليمان سليم «٣٩ سنة»، ابنا عم قاتل اللواء إبراهيم عبدالمعبود، مدير مباحث السويس، من الهرب من سجن أبوزعبل عن طريق سيارة نقل الأغذية بمساعدة فرد الشرطة المكلف بحراستهما.


كان اللواء محمد الفخرانى، مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطاراً من المقدم خالد بدر، رئيس مباحث مركز الخانكة، بهروب المسجونين المحكوم عليهما بالسجن المؤبد من سجن ليمان أبوزعبل. وتوصلت تحريات اللواء محمود يسرى، مدير مباحث القليوبية، إلى أن المسجونين تمكنا من الهرب بمساعدة ناجى على، مساعد شرطة، المكلف بحراستهما، وذلك داخل سيارة توريد الطعام إلى السجن.
وتكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط الهاربين، ووضعت أكمنة على الطرق والمنافذ. من جانبه، أصدر اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية قراراً بنقل مدير منطقة سجون أبوزعبل ومأمور السجن، وتعيين اللواء سيد شفيق مديراً للمنطقة.
وقالت مصادر أمنية إن إدارة السجن شددت إجراءات الزيارة، وأضافت أن هناك تحقيقات تتم مع ٣ من مساعدى الشرطة المكلفين بحراسة المتهمين بعد أن تردد أنهم قاموا بمساعدتهما عن طريق سياراة التغذية، وتم إدخال المتهمين فيها وسط فوارغ الأطعمة فى مقدمة السيارة.
وأشارت المصادر إلى أن هناك ٣ قوات تطارد المتهمين الهاربين فى ٣ محافظات، ومن المتوقع أن يتم القبض عليهما خلال أيام، موضحة أن مصلحة السجون تجرى تحقيقات مكثفة فى هذه الواقعة.
واعتبرت المصادر أن هذه الخطوة تعد مرحلة لإعادة ترتيب الأوضاع، وكلف اللواء محمد الفخرانى، مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية، جميع الضباط بالمديرية بالتعاون مع الإدارة التى تم تشكيلها لسرعة ضبط المتهمين الهاربين.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق