الثلاثاء، 15 يونيو 2010

اطلاق الاتحاد العربي لـ "الصحافة الالكترونية" من القاهرة


للارتقاء بالمستوى المهني للعاملين في الاعلام الاليكتروني
أطلق شبان من العاملين في مجال الاعلام والصحافة الالكترونية (الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية www.arabuem.com من القاهرة آملين أن يكون الكيان الجديد مرجعية مهنية للعاملين في هذا المجال في العالم العربي.
وقال محمد عبد التواب أحد مؤسسي الاتحاد وعضو مجلس ادارته الاحد انه يهدف الى الارتقاء بالمستوى المهني للعاملين في مجال الاعلام الالكتروني واقرار مناخ من الاستقلال "والحرية المسؤولة" والاهتمام بالتقنيات الحديثة في صناعة الاعلام لتسهم في "توسيع مناخ الحرية والارتقاء بصناعة الاعلام مضمونا وشكلا.
وأضاف أن من مهام الاتحاد الدفاع عن حقوق الاعلاميين وحرياتهم ضد أي سلبيات يواجهونها خلال تأدية رسالتهم الاعلامية وسيتولى الاتحاد مهام الدفاع القانوني لاعضائه أمام الجهات المعنية سواء المحلية والاقليمية والدولية.
واضاف عبد التواب ان الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية أحد أنشطة جمعية أهلية مصرية تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وأنهم سيقدمون ملفا يشمل أنشطة الاتحاد وأهدافه الى جامعة الدول العربية ليعمل تحت مظلتها اذ يضم مجلس ادارة الاتحاد أعضاء عربا أما عضوية الاتحاد فمفتوحة لكافة الصحفيين العاملين في مجال الصحافة والاعلام الالكتروني اضافة الى الفنيين من المصممين والمبرمجين والعاملين في تقنيات تكنولوجيا المعلومات وكذلك أصحاب المواقع والمؤسسات الاعلامية.
وقال صلاح عبد الصبور الامين العام للاتحاد ان الاعلاميين العرب المتخصصين في الصحافة الالكترونية لا يضمهم اطار مهني أو قانوني وان الاتحاد سيقوم بهذه المهمة وسيعنى باطلاق مبادرة لاعداد ميثاق شرف مهني للعاملين في الصحافة الالكترونية في العالم العربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق