الجمعة، 18 يونيو 2010

مليون يورو من سويسرا تعويضا لـ نجل القذافي


لنشرها صور توقيف هانيبال وزوجته
قالت وزارة الخارجية السويسرية انها حولت مليون ونصف مليون فرانك سويسري أي ما يعادل نحو مليون يورو،، إلى حساب مصرفي في ألمانيا لنجل الزعيم الليبي، هانيبال القذافي.
وقال متحدث باسم الخارجية فى سويسرا أن المبلغ المحول هو نتيجة لحكم قضائي سويسري بتعويض نجل القذافي عن نشر صحيفة سويسرية صورتين له التقطتا خلال توقيفه في جنيف في يوليو/تموز عام 2008، بعدما اتهمتهما بالاعتداء على خدم المنزل، لكن السلطات عادت وأسقطت التهم، ثم ما لبثت صور هانيبال التي التقطت له ضمن ملف التحقيق، أن تسربت للصحافة، وفقاً لما نقله موقع "دويتشه فيله" الألماني.
ووكانت تقارير قد افادت ان هذا التحويل للأموال يأتي فى إطار إفراج طرابلس عن رجل الأعمال السويسري ماكس جولدي الذي كان محتجزا منذ تموز/يوليو 2008 في ليبيا.
وكانت ليبيا قد ذكرت في وقت سابق أن محكمة سويسرية حكمت لصالح هانيبال القذافي، بشأن نشر صور له سربتها الشرطة التي اعتقلت هانيبال وزوجته في فندق بجنيف في يوليو/ تموز، لصحيفة سويسرية، وقالت إن ذلك يخالف "حقه في الخصوصية."
ووقد اعترفت الحكومة السويسرية رسمياً بمسؤوليتها عن الخطأ الذي ارتكبته بنشر صور هانيبال، وقالت "إن تسريب هذه الصور، ونشرها أمر غير مقبول."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق