الجمعة، 18 يونيو 2010

اليونانيون يصطادون نسور نيجيريا بفضل "تهور كايتا"


يحققون اول فوز في تاريخهم بالمونديال
اصطاد المنتخب اليوناني نسور نيجيريا بهدفين لهدف بفضل "تهور" لاعب الوسط النيجيري كايتا الذي قام الحكم بطرده بعد ضربه للاعب اليوناني بدون سبب واضح بالشوط الاول في الوقت الذي كان فريقه متقدما بهدف، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهم الخميس باستاد "فري ستيت" في مدينة بلومفونتين، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الاولى لبطولة كأس العالم 2010 المقامة حالياً بجنوب افريقيا.وحققت اليونان اول فوز في تاريخها بالمونديال، وسجل ديميتريس سالبينجيديس اول هدف في تاريخ اليونان بكأس العالم عندما أدرك التعادل لبلاده في الدقيقة 44 بعد تقدم نيجيريا بهدف كالو اوتشي بتسديدة من ركلة حرة في الدقيقة 16.
وارتكب ساني كايتا لاعب نيجيريا خطأ ساذجا ليحصل على بطاقةحمراء مباشرة في الدقيقة 33 وهو ما كان نقطة تحول في اللقاء.
وسيطرت اليونان على اللعب منذ ذلك الوقت ووضعها فاسيليس توروسيديس في المقدمة بعد مرور 71 دقيقة عندما تابع كرة مرتدة من الحارس النيجيري فنسنت انياما ليضع الكرة في الشباك.
وقبلها كان بوسع نيجيريا التي يدربها السويدي لارس لاجرباك وواصلت تقديم عروض متواضعة التقدم على عكس سير اللعب في الدقيقة 59.
وبعد أن أنقذ الحارس انياما فرصة خطيرة من أمام ثيؤفانيس جيكاس ارتدت الكرة الى ياكوبو ايجبيني مهاجم نيجيريا الذي فشل في التسجيل وهو في وضع انفراد بالحارس اليوناني الكسندروس تسورفاس وذهبت الكرة الى تشينيدو اوباسي الذي أطاح بها بعيدا والمرمى مفتوح على مصراعيه.
وأنعشت اليونان امالها في التأهل لدور الـ16 قبل أن تلتقي في الجولة الاخيرة مع الارجنتين صاحبه المركز الأول برصيد ست نقاط بعد انتصار ساحق 4-1 على كوريا الجنوبية في لقاء جرى في وقت سابق من الخميس.
وتملك اليونان ثلاث نقاط بالتساوي مع كوريا الجنوبية بينما تقبع نيجيريا في المركز الرابع والاخير بلا رصيد وخرجت من المنافسة على التأهل للدور الثاني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق