الخميس، 17 يونيو 2010

ستينية تنجب 3 توائم بعد 44 عاماً من العقم



تعتبر أكبر أم سناً في العالم
أنجبت عجوز هندية تبلغ من العمر 66 عاما ثلاثة توائم، بعد خضوعها لعملية تخصيب عن طريق حقن البويضات بالهورمونات، والمرأة الهندية تدعي بهارتي ديفي، وتعتبر أكبر أم في العالم سنا، تلقت فترة علاج بالهورمونات في المركز الوطني للإخصاب بولاية هاريانا الهندية.
وأشارت مجلة «ديلي ميل» البريطانية إلي أن الأجنة الثلاثة، وهم ذكران وأنثى، يخضعون حاليا للعناية المركزة في المركز، حيث يعانون من إعياء بسبب النقص الشديد في أوزانهم، وقد أنجبتهم ديفي بعد زواج دام 44 عاما.
يقول دكتور أنوراج بيشنوي الطبيب المشرف على العلاج "تفيد الشهادات الرسمية الصادرة من ولاية روهتاك الحكومية أن السيدة باهارتي ديفي من مواليد 21 مايو عام 1944 بقرية مادينا، وقد تمت عملية الولادة بنجاح، لذا فالسيدة ديفي تعتبر أكبر أم سناً في العالم تلد ثلاثة توائم".
وأوضح بيشنوي أن ديفي جاءت إلى المركز منذ شهور من أجل تلقي علاج للإخصاب، وبعد نجاح المحاولة الثالثة من العلاج أصبحت ديفي أماً للمرة الأولي، وأشار إلي أن المحاولتين الأولى والثانية أسفرتا عن الحصول علي اثنين من الأجنة عبر الأنابيب.
أما في المحاولة الثالثة من عملية التخصيب فقد تم الحصول على جنين ثالث، بعد ان خضعت الأم لعملية قيصرية لإنجاب التوائم.
أما الأب ديفا سينج البالغ من العمر 64 عاما، فلم يصدق في البداية ما حدث، وقال "اشعر بسعادة غامرة لأنني أصبحت أباً لثلاثة توائم دفعة واحدة بعد 44 عاماً من الزواج.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق