عابدين: أقدم كوميديا راقية ومشاهد شرم الشيخ كانت الأكثر صعوبة للفوريجي
عادت اسرة مسلسل "الفوريجي" من مدينة شرم الشيخ بعد انتهاء تصوير المشاهد الخارجية هناك باحدي الجزر ومنطقة سفاري وخليج نعمة. وجمعت المشاهد بين أحمد ادم ورزان مغربي ونهال عنبر وطارق لطفي وساندي ودينا والفنانة التونسية ايناس علي والممثلة اليابانية كانان. قال المخرج عمرو عابدين انتهيت من تصوير حوالي "200" مشهد من المشاهد الخارجية في مدينة شرم الشيخ وكانت الاكثر صعوبة وكنت قد انتهيت ايضا من تصوير 50% من احداث المسلسل داخل بلاتوه "2" باستوديو مصر. ونكون بذلك قد تجاوزنا مرحلة المنتصف في التصوير والمشاهد التي صورت باستوديو مصر ديكور بيت "صيصا" دلع اسم صابر احمد آدم ثم اخته نميسة عايدة رياض وديكور بيت "دنيا" رزان مغربي وصورنا ما بين المقطم والشوارع وسور نادي الزمالك وفي رحلة شرم الشيخ والتي امتدت أكثر من أسبوعين وصورنا ما بين احدي القري السياحية وجزيرة في قلب البحر ورحلات سفاري للأبطال. اضاف رغم ان المسلسل كوميدي إلا أنه ملئ بالاحداث والمطاردات ومشاهد الأكشن وقد وجدت صعوبة في تصوير عدد من المشاهد في شرم الشيخ خاصة المشاهد التي صورت داخل احدي جزر البحر الأحمر بسبب كثرة الشعب المرجانية الموجودة بالجزيرة حيث انها اعاقت استقرار القوارب المطاطية التي تم التصوير فيها إلي جانب عدم القدرة علي تثبيت معدات التصوير مما اضطرنا إلي الاستعانة بفريق فني اجنبي ومجموعة من بدو سيناء للاستفادة من خبراتهم في تثبيت المعدات وكذلك لمعرفة مداخل ومخارج واتجاهات المناطق داخل البحر بالاضافة إلي انني وضعت سيارة وحدة التصوير علي احد الجبال العالية وتثبيتها لتصوير المشاهد داخل البحر حتي تكون الصورة مأخوذة من عدة ابعاد وتحقق المصداقية. وخروج تلك المشاهد بافضل شكل خاصة كما ان الفنان احمد آدم رفض الاستعانة بدوبلير لتصوير بعض المشاهد الخطيرة مثل مشهد تثبيته علي الحائط ورميه بالسكاكين عن طريق اليابانية "كانان" التي تجسد دور فتاة صينية بالمسلسل والذي أداه ادم بنفسه. اضافة إلي مشاهد الغطس التي استغرقت منه وقتا طويلا. كما شهدت الكواليس اعادة تصوير مشهد السفاري بين أحمد آدم ودينا اكثر من مرة بسبب عدم تعودهما علي قيادة "البيتش باجي" وتخوفهما الشديد من انقلابه. كما تعرضت رزان مغربي لموقف طريف مع أحمد آدم حيث انه كان من المفترض ان يتم تصوير احد المشاهد بينهما وهما يقفزان من علي اليخت لكن بشكل غير حقيقي إلا أنهما مع اندماجهما في المشهد وقاما بالقاء انفسهما في البحر بالفعل رغم عدم اجادة ادم للسباحة وتم اخراجهما من البحر بسلام. عن "الفوريجي" يقول عابدين: كتب محمد الباسوسي نصا مختلفا عن كتاباته السابقة ويتميز بكوميديا الموقف وفاجأني ان الورق دمه خفيف وفي نفس الوقت هو دراما اجتماعية مهمة يناقش الصراع بين طبقتين ناس من قاع المجتمع مثل صيصا وناس من القمة والبطل ابن بلد فهلوي يعتقد انه يقدر علي كل من حوله لكنه عندما يتعامل مع الناس اللي فوق يكتشف انه سمكة صغيرة جدا امام الأسماك العملاقة وان احلامه ضئيلة جدا امام تفكيرهم. وعن اتجاهه في الفترة الاخيرة للكوميديا وكان آخر ما قدمه العام الماضي "عصابة ماما وبابا" مع هاني رمزي قال عابدين: أتمني أن يكون كتاب الكوميديا هم الأكثر علي الساحة لأنها اصعب انواع الدراما وكل مشهد لابد أن يكون له جو واسباب وهل سيكون مضحكا أم لا لأن هناك فرقا بين خفة الدم والاستظراف ومع هذه الصعوبة فللأسف الأعمال الكوميدية هي الأقل بين الدراما التي نشاهدها كل عام كما ان تصوير الكوميديا الجادة الراقية التي لا تعتمد علي الاستظراف صعبة لأنها تعتمد علي الموقف وتحتاج حرفية في اخذ اللقطة التي تجعل المشاهد يشعر بحقيقته وانا ابحث دائما عن العمل الكوميدي الجيد واعمالي دائما مع نجوم الكوميديا كما ان الكوميديا اكثر مشاهده. عن اختياره لرزان مغربي لدور البنت الشعبية قال إن اختياره لرزان مغربي لدور البنت الشعبية جاء لأسباب عديدة أهمها ان رزان لديها مساحة لم يتم الاقتراب منها واستغلالها وهو الجانب الشعبي وانه يجب أن يضع الممثل في ادوار غير متوقعة وهذا حدث العام الماضي مع نيكول سابا في مسلسل "عصابة بابا وماما". كما ان رزان وهي تنفذ ما هو مكتوب سيكون بداخله كوميديا ايضا. يشير إلي انه اضطر للتصوير بثلاث كاميرات لأن المسلسل ملئ بالمشاهد التي تحتاج ان يتم تصويرها من اكثر من جانب ومنها مشاهد الجزيرة بشرم الشيخ والتي اضطررت ان اضع كاميرات وعربة التصوير فوق احد الجبال بالاضافة إلي وجود كاميرات عليي قوارب مطاطية حتي احقق المصداقية في المشهد اضف إلي ذلك ان الكوميديا تتطلب التواصل والاسترسال في تصوير الموقف كاملا ولا يمكن تقطيع المشهد وعموما أنا احقق المعادلة في الجمع بين التصوير وتكنيك السينما لأنني دارس سينما أساسا.
الجمهورية
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق