السبت، 19 يونيو 2010

مارادونا يعتذر لـ بلاتينى .. و فيفا يرفض معاقبته على تصريحاته المثيرة


أكد الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) عدم وجود نية لمعاقبة مدرب المنتخب الأرجنتينى دييجو أرماندو مارادونا بسبب تصريحاته المثيرة للجدل التى رد فيها على انتقادات خصمه اللدود الأسطورة البرازيلى بيليه، ورئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، الفرنسى ميشيل بلاتينى.
ورد مارادونا على انتقادات بيليه وبلاتينى قائلاً «فليعودا إلى المتحف». وأوضح المتحدث باسم الفيفا نيكولاس ماينجوت أن الأمر لا يستدعى فتح تحقيق حول تصريحات مارادونا. وقال الأسطورة الأرجنتينى خلال مؤتمر صحفى «لا يفاجئنى ما قاله بيليه، وعليه أن يعود إلى المتحف، وكذلك بالنسبة لبلاتينى، فلقد كانت علاقتى به متباعدة وتقتصر على مرحبا، وإلى اللقاء».
وأوضح: «لكننا نعلم كيف يكون الفرنسيون وبلاتينى فرنسى، ويعتقد أنه أرقى من العالم أجمع، لذا لم أكترث به كثيراً». وبمطالبته بتوجيه رسالة لهما قال «أطلب من بيليه وبلاتينى أن ينظرا إلى الكرة ويهتما برؤية إذا ما كانت جيدة أو سيئة، وأن يتوقفا عن ترديد السخافات بشأنى».
كان بيليه قد صرح مسبقاً بأن مارادونا وافق على تدريب منتخب راقصى التانجو بسبب «حاجته للنقود والعمل»
وأضاف: «رأينا كيف تأهلت الأرجنتين بصعوبة للمونديال» كما قال: «الخطأ لا يتحمله مارادونا، بل الأشخاص الذين قاموا بتعيينه». وفى ذات السياق، قدم مارادونا اعتذاراً علينا إلى الفرنسى ميشيل بلاتينى، رئيس الاتحاد الأوروبى للعبة (يويفا).
وقال مارادونا «أتمنى أن أعتذر علانية لبلاتينى على ما قلته.. كتب لى رسالة أكد فيها أنه لم يقل هذه الأشياء عنى».

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق