السبت، 19 يونيو 2010

تقارير : "حزب الله" رفض انضمام هيفاء لـ اسطول الحرية


مصادر تستغرب الأنباء وتؤكد أن الفنانة يمكنها الدخول عبر رفح
ذكرت تقارير صحفية أن حزب الله اللبناني رفض طلباً تقدمت به الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي للانضمام إلى سفينة كسر الحصار على قطاع غزة بحجة "أن التعري والإسفاف والظهور بملابس غير محتشمة سيضرب بسمعة كل النسوة المشاركات في الرحلة.".
في الوقت نفسه ، لم تنف أو تؤكد الفنانة اللبنانية هذه الأنباء ، فيما نقلت شبكة سي ان ان عن مصادر استغرابها من هذه التقارير وقالت إن هيفاء وهبي ليست مضطرة للتوجه إلى قطاع غزة بواسطة سفن كسر الحصار.
وأوضحت المصادر أنها الفنانة هيفاء تستطيع دخول عبر معبر رفح بين غزة ومصر، إذا ما أرادت ذلك، كما فعل وفد الممثلين العرب مؤخراً.
ونقلت صحيفة السياسة الكويتية عن كوادر رفيعة في حزب الله رفضها القاطع للطلب الذي تقدمت به الفنانة هيفاء وهبي بالانضمام إلى السفينة النسائية مريم التي من المقرر أن تنطلق خلال الأيام القادمة من لبنان حاملة للمساعدات لسكان قطاع غزة المحاصر.
واضافت الصحيفة أن سمر الحاج زوجة اللواء السابق علي الحاج تلقت طلب وهبي ، وتشاورت بخصوصه مع منظم الرحلة رئيس حركة فلسطين الحرة رجل الأعمال الفلسطيني المقيم في سورية ياسر قشلق ، والذى حوله الى حزب الله فقوبل بالرفض بحجة ان ظهور هيفاء سوف يحول الأنظار عن الهدف الرئيسي للرحلة.
وذكرت المصادر أن حزب الله طلب من قشلق أن يرفض طلب وهبي بديبلوماسية ولباقة عن طريق سمر الحاج بدون أن يذكر اسم حزب الله بتاتاً في هذا الإطار خشية أن يفتضح أمر دعم وتمويل وتنظيم السفينتين "ناجي العلي" و"مريم" من قبل الحزب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق