حلقت بأمان لمدة ساعة ونصف
تجربة تابعها بارتياح سبعون خبيرا كرسوا سبعة أعوام من حياتهم لأجل المشروع حيث أقلعت الطائرة "سولار إمبالس" أول طائرة تعمل كليا بالطاقة الشمسية من القاعدة العسكرية لبايرن غرب سويسرا.
بعد أن قطعت الطائرة مسافة مائة متر بدأت في الإقلاع بدون أية صعوبة وحطت بنفس السهولة بعد ساعة ونصف من الطيران.
الطائرة تعد نموذج أصلي تعمل بخلايا شمسية عددها 12000 خلية تغطي أجنحتها وقد تم بواسطة هذه الطاقة الشمسية دفع أربعة محركات بقوة 10 حصان، وتسمح الألواح الشمسية في إعادة شحن بطاريات الليثيوم بوليمير التي تزن 400 كجم، وقد أدهشت الطائرة المشاهدين بعدم إصدارها أي ضجيج.
كانت المحاولة الأولى للطيران قد أجريت في ديسمبر الماضي لم تنجح فيها الطائرة سوى في القفز بضعةمترات، حيث كان التحدي الرئيسي يتمثل في القدرة على توفر الطاقة الكافية لكي تقلع الطائرة وأيضا كي تهبط بعد ذلك في أمان.
وسيواصل الخبراء العاملون في المشروع تجارب الطيران لإدخال تعديلات جديدة على النموذج الأصلي يتم بناء عليها تصنيع ثاني نموذج للطائرة.
في الخطوة القادمة سيتم تجربة الطيران لمدة 36 ساعة بدون توقف لاختبار قدرة الطائرة على الطيران بالليل كما بالنهار.
ويطمح مصممو سولار إمبالس في القيام بأول جولة حول العالم بواسطة النموذج الثاني للطائرة وسيتم ذلك على خمس خطوات تنتهي في 2013.
تجربة تابعها بارتياح سبعون خبيرا كرسوا سبعة أعوام من حياتهم لأجل المشروع حيث أقلعت الطائرة "سولار إمبالس" أول طائرة تعمل كليا بالطاقة الشمسية من القاعدة العسكرية لبايرن غرب سويسرا.
بعد أن قطعت الطائرة مسافة مائة متر بدأت في الإقلاع بدون أية صعوبة وحطت بنفس السهولة بعد ساعة ونصف من الطيران.
الطائرة تعد نموذج أصلي تعمل بخلايا شمسية عددها 12000 خلية تغطي أجنحتها وقد تم بواسطة هذه الطاقة الشمسية دفع أربعة محركات بقوة 10 حصان، وتسمح الألواح الشمسية في إعادة شحن بطاريات الليثيوم بوليمير التي تزن 400 كجم، وقد أدهشت الطائرة المشاهدين بعدم إصدارها أي ضجيج.
كانت المحاولة الأولى للطيران قد أجريت في ديسمبر الماضي لم تنجح فيها الطائرة سوى في القفز بضعةمترات، حيث كان التحدي الرئيسي يتمثل في القدرة على توفر الطاقة الكافية لكي تقلع الطائرة وأيضا كي تهبط بعد ذلك في أمان.
وسيواصل الخبراء العاملون في المشروع تجارب الطيران لإدخال تعديلات جديدة على النموذج الأصلي يتم بناء عليها تصنيع ثاني نموذج للطائرة.
في الخطوة القادمة سيتم تجربة الطيران لمدة 36 ساعة بدون توقف لاختبار قدرة الطائرة على الطيران بالليل كما بالنهار.
ويطمح مصممو سولار إمبالس في القيام بأول جولة حول العالم بواسطة النموذج الثاني للطائرة وسيتم ذلك على خمس خطوات تنتهي في 2013.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق