السبت، 10 أبريل 2010

الهند تؤكد خلو اللحوم المصدرة لـ مصر من الديدان


نفي السيد اس‏.‏ ترابياتي رئيس هيئة الاغذية الهندية المصنعة تصدير اي لحوم هندية مجمدة مخالفة للمواصفات الى مصر، مؤكدا ان جميع اللحوم الهندية المصدرة تلتزم بالمعايير العالمية، وان طريقة حفظها تكفي لقتل اي ديدان ان وجدت.
وقال ترابياتي في مؤتمر صحفي الخميس ان اطباء بيطريين مصريين موجودون في الهند يراقبون عمليات توريد اللحوم الهندية الي مصر بدءا من معاينة رؤوس الماشية قبل الذبح والتأكد من سلامتها وخلوها من الامراض ثم يتابعون عمليات الذبح والتبريد،
وأشار الى ان اللحوم المجمدة يتم تبريدها وتجميدها عند درجة حرارة ‏70‏ درجة مئوية تحت الصفر لمدة‏10‏ ساعات، وهذا يكفي للقضاء علي اي "ديدان ساركوس يست" إن وجدت‏،‏ مشددا علي ان الهند هي الدو لة الوحيدة في اسيا الملتزمة بتصدير اللحوم الحلال 100 %، ويوجد بها اكبر‏10‏ معامل لصحة الحيوان في العالم.
ومن ناحيته، اكد سفير الهند بالقاهرة السيد ار‏.‏ سوما ناتامي ان بلاده ملتزمة بتصدير اللحوم المجمدة وفقا لاعلي معايير الجودة والصحة الحيوانية والبشرية، لافتا الي ان بلاده تصدر اللحوم الجاموسي المجمدة لــ‏65‏ دولة في مختلف انحاء العالم‏،‏ وانها لم تتلق اي شكاوي تتعلق بعدم مطابقة اللحوم والمواصفات العالمية الصحية .
وقال ان الهند تصدر لحوم جاموسي مجمدة قيمتها‏ 1.3 مليار دولار سنويا، تمثل مصر ثالث اكبر دو لة مستوردة للحوم الهندية المجمدة، حيث تستورد ماقيمته حوالي‏98‏ مليون دولار سنويا‏.
وأضاف ترابياتي ان الهند تعد ثاني اكبر دولة في العالم تمتلك ثروة حيوانية في مراع طبيعية‏، اذ يوجد بها اكبر عدد من رؤوس الجاموس يبلغ‏981‏ مليون رأس يتم تربيتها في مراع طبيعية بدون استخدام او اضافة اية هرمونات في تغذيتها‏.‏
وكان أمين أباظة وزير الزراعة المصري أكد الخميس ان كل ما يتردد عن اصابة اللحوم المستوردة بديدان ناتج عن صراعات ومنافسة بين المستوردين من الدول المختلفة، مشيرا الى أنه لن يسمح اطلاقا بدخول أى لحوم مذبوحة مصابة بأى ديدان أو طفيليات أو أمراض تؤثر على صحة الانسان من خلال الاجراءات والقواعد الصارمة التى يحددها الحجر البيطرى واللجان المشتركة بين وزارتى الزراعة والصحة .
وقال ان دور وزارة الزراعة فى مجال استيراد اللحوم من الخارج هو ارسال اللجان البيطرية للتأكد من ذبح اللحوم بالطرق الاسلامية وضمان خلوها من الامراض وفى حالة وصولها الى الموانىء المصرية يتم أخذ عينات منها وتحليلها والتأكد من خلوها من اى امراض بجانب دور وزارة الصحة المسئولة عن صحة الانسان فى اخذ عينات تحليلها ايضا للتأكد من سلامتها على صحة الانسان قبل الافراج عنها من الحجر البيطرى فى الموانىء المصرية.
وطالب الوزير بسرعة انشاء هيئة مستقلة لاخذ العينات وتحليلها فى معامل معتمدة سواء حكومية او غير حكومية للتأكد من سلامة اللحوم قبل الافراج عنها من الحجر البيطرى بالموانىء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق