السبت، 10 أبريل 2010

مانشستر يونايتد يسعى لانتزاع صدارة الدوري الإنجليزي


لمحو آثار الإخفاق الأوروبي
فى الصورة اصابة رونى
يسعى مانشستر يونايتد إلى محو آثار خروجه من دوري أبطال أوروبا من خلال استعادة صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم والتقدم خطوة جديدة على طريق الحفاظ على لقبه المحلي.
ويحل مانشستر يونايتد ضيفا على بلاكبيرن الأحد ضمن مباريات المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي. ويسعى الشياطين الحمر إلى حصد النقاط الثلاث للمباراة والتركيز في رحلة الدفاع عن اللقب بالدوري المحلي الذي يقترب من نهايته.
وخسر مانشستر يونايتد أمام منافسه المباشر تشيلسي 1/2 ليتراجع الفريق إلى المركز الثاني بفارق نقطتين خلف تشيلسي ويدرك مانشستر يونايتد أن الصراع على اللقب لم يعد متوقفا عليه فقط لأن فوز تشيلسي في المباريات الخمس الباقية له بالمسابقة سيمنحه اللقب بغض النظر عن نتائج مانشستر يونايتد.
وتلقى مانشستر صدمة كبيرة بعد خروجه من دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا رغم فوزه 3/2 على بايرن ميونيخ الألماني في مباراة الإياب بعدما خسر 1/2 ذهابا على ملعب بايرن وإذا فشل مانشستر في استعادة توازنه وتحقيق الفوز على بلاكبيرن سيكون ذلك مؤشرا على ضياع فرصته في الدفاع عن لقبه المحلي أيضا.
ويغيب تشيلسي عن مباريات هذه المرحلة بسبب انشغاله بمباراته أمام أستون فيلا في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي كما يخوض أرسنال ، صاحب المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر يونايتد ، مباراته في هذه المرحلة يوم الأربعاء المقبل عندما يحل ضيفا على توتنهام وبذلك يستطيع مانشستر انتزاع صدارة الدوري مؤقتا ولكنه سيخوض مباراته أمام بلاكبييرن بدون المهاجم واين روني .
وجازف روني بالمشاركة في مباراة الفريق أمام بايرن رغم إصابته في كاحل القدم ولذلك قال سير أليكس فيرجسون المدير الفني الاسكتلندي لمانشستر إنه سيخوض مباراة بلاكبيرن بدون روني لمنحه فرصة جيدة للتعافي.
ويرى فيرجسون أن فريقه يجب ألا يخسر أي نقطة أخرى إذا أراد الفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة التاسعة عشر في تاريخه ليحطم بذلك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة والذي يقتسمه حاليا مع ليفربول برصيد 18 لقبا لكل منهما.
وحقق مانشستر الفوز على بلاكبيرن باستاد "إيوود بارك" مرتين فقط على مدار آخر ستة مواسم. وما يضاعف من صعوبة اللقاء أن بلاكبيرن لم يخسر على ملعبه سوى مرتين فقط على مدار الموسم الحالي.
ويواجه فيرجسون مهمة صعبة قبل هذه المباراة حيث يحتاج لرفع معنويات لاعبيه وهو ما أكده دارون جيبسون لاعب مانشستر والذي سجل الهدف الأول للفريق في المباراة أمام بايرن حيث تقدم مانشستر في البداية 3/صفر قبل أن يعدل بايرن النتيجة بهدفين حجز بهما بطاقة التأهل لدور الأربعة.
وبعيدا عن الصراع الدائر بين تشيلسي ومانشستر وأرسنال على اللقب ، يشتعل الصراع أيضا على المركز الرابع وبطاقة التأهل الأخيرة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
ويحتل مانشستر سيتي المركز الرابع بفارق نقطة واحدة أمام توتنهام وأربع نقاط أمام ليفربول. ويسعى مانشستر سيتي إلى الفوز بثلاث نقاط جديدة بالتغلب على مضيفه برمنجهام من أجل تعزيز موقعه في المركز الرابع.
أما فريق توتنهام فيخوض مباراته في هذه الجولة الأربعاء نظرا لانشغاله بالمباراة أمام بورتسموث في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي تاركا الفرصة أمام ليفربول للقفز إلى المركز الخامس مؤقتا إذا تغلب على ضيفه فولهام الأحد وقد يتأكد هبوط بورتسموث رسميا بناء على نتائج هذه المرحلة حيث يحل بيرنلي صاحب المركز قبل الأخير ضيفا على هال سيتي صاحب المركز الثامن عشر في مباراة عصيبة على الفريقين.
وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي ويستهام مع سندرلاند السبت وولفرهامبتون مع ستوك سيتي الأحد بينما يلتقي تشيلسي مع بولتون يوم الثلاثاء وأستون فيلا مع إيفرتون وويجان مع بورتسموث الأربعاء.

روني يغيب عن لقاء يونايتد وبلاكبيرن
سيغيب وين روني مهاجم منتخب انجلترا ونادي مانشستر يونايتد عن مباراة فريقه المقبلة في دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم امام بلاكبيرن روفرز على ارض الاخير يوم الاحد بعد تجدد اصابته في الكاحل في لقاء العودة من دور الثمانية بدوري ابطال اوروبا امام بايرن ميونيخ .
ولعب روني الذي احرز لفريقه 34 هدفا خلال الموسم الحالي لمدة 55 دقيقة امام بايرن ميونيخ بعد عودته غير المتوقعة الى اللعب اثر اصابته في الكاحل في لقاء الذهاب امام الفريق الالماني.
وقال اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد "لا اعتقد ان الاصابة خطيرة كما قلنا في البداية لكني اعتقد انه سيكون جاهزا للمشاركة في لقاء مانشستر سيتي."واضاف المدرب المخضرم قوله "امامنا مزيد من الوقت للعمل على هذا على اي حال. فيما عدا ذلك فان الجميع جاهزون للعب."
ويحتل مانشستر يونايتد الذي خرج من دوري ابطال اوروبا المركز الثاني بين فرق دوري انجلترا الممتاز متخلفا بنقطتين وراء تشيلسي اللندني المتصدر قبل خمس جولات من نهاية البطولة ولم يشارك روني في المباراة التي فقد على ثرها فريقه الصدارة عندما خسر 2-1 امام تشيلسي

برشلونة بدون إبراهيموفيتش أمام ريال مدريد
أعلن نادي برشلونة حامل لقب الدوري الأسباني لكرة القدم أنه سيفتقد جهود مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش خلال المواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد السبت .
ولم يتعاف إبراهيموفيتش ، الذي سجل هدف الفوز لفريقه خلال المواجهة السابقة أمام ريال مدريد في تشرين ثان/نوفمبر 2009 ، بعد من التمزق العضلي في الساق اليمنى ، والذي تعرض له قبل أسبوع واحد.
وسيتعين على جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة الاختيار بين الصاعد بويان كركيتش والمخضرم تييري هنري لقيادة هجوم الفريق بجواء ليونيل ميسي وبيدرو وكذلك أعلن برشلونة أنه سيفتقد جهود الظهير الأيسر ايريك ابيدال خلال المباراة.
ولكن لم يخل الأمر من الأنباء الجيدة لحامل اللقب حيث بات من المؤكد أن يلحق المدافع جيرارد بيكيه ولاعبي خط الوسط أندريس انيستا ويايا توريه بالمباراة ولم يعلن ريال مدريد بعد عن قائمته لمباراة برشلونة ، حيث مازال الفريق يترقب موقف البرازيلي كاكا والفرنسي كريم بنزيمة وكذلك الأمر بالنسبة للاسانا ديارا وايزيكيل جاراي.
ويقتسم برشلونة وريال مدريد صدارة الدوري الأسباني برصيد 77 نقطة من 30 مباراة ، وهو أعلى معدل من النقاط يحصده فريقان في هذه المرحلة من الموسم في تاريخ الدوري الأسباني .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق