الجمعة، 9 أبريل 2010

اشتباكات مسلحة بين عناصر فلسطينية فى موقع عسكرى بشرق لبنان


دارت اشتباكات في شرق لبنان بين عناصر من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة التي تدعمها دمشق أسفرت عن سقوط جريح وقد توقفت الاشتباكات بعد الظهر وقد استخدمت فيها الاسلحة الرشاشة والصواريخ.واضاف المسؤول فلسطيني طلب عدم الكشف عن اسمه ان "تمردا وقع في قاعدة عين البيضاء القريبة من كفر زبد"في البقاع "بسبب خلافات داخلية"بين عناصر في هذا الفصيل الذي تطالب الحكومة اللبنانية بنزع سلاحه.واكد متحدث باسم الجيش طلب عدم الكشف عن اسمه ان "الوضع هادىء"مشيرا الى ان ضابطا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة وثلاثة عناصر آخرين سلموا انفسهم للجيش.
واوضح "تفيد المعلومات الاولية ان ما حصل ناجم عن خلافات داخلية".
ولهذه الحركة التي يتزعمها احمد جبريل كما لمجموعة فتح-الانتفاضة الفلسطينية الموالية لسوريا ايضا قواعد عسكرية في منطقتي قوسايا وحلوى في البقاع قرب الحدود السورية.
وتملك الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة موقعا آخر قرب بلدة الناعمة الساحلية على بعد بضعة كيلومترات جنوب بيروت وتشكل ترسانة الاسلحة التي تملكها هاتان المجموعتان موضوعا شائكا بين لبنان وسوريا.
وفي بداية السنة اكدت الحكومة اللبنانية مجددا عزمها على نزع سلاح هاتين الحركتين رغم رفضهما.
ودعا قراران صادران عن مجلس الامن الدولي الى نزع سلاح كل "الميليشيات على الاراضي اللبنانية".
وكانت جميع القوى اللبنانية بما فيها حزب الله الشيعي اتفقت في 2006 على ضرورة نزع سلاح التنظيمات الفلسطينية خارج مخيمات اللاجئين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق