السبت، 10 أبريل 2010

بخيت بيومي : أغاني "أبو الليف".. خيبة ثقيلة


البعض يراها محاولة لضرب شعبية "شعبولا"
شن الشاعر الغنائي بخيت بيومي هجوما على ظاهرة المغني الجديد " أبو الليف" الذي أثار جدلا بسبب استخدامه لألفاظ غريبة في أغانيه التي كتب بعضها أيمن بهجت قمر مثل " خورنج " ، و"أنا مش كاورك " ، فيما يرى البعض أن أصحاب ورش الغناء قدموا هذا المطرب لضرب ظاهرة شعبان عبدالرحيم.
واعتبر بخيت بيومي أن هذه الظاهرة فساد وسوف تأتي علي البقية الباقية من ريادتنا في الغناء أو دفن كل أمل في الجديد.
وأضاف : الغناء والفن عموما وصل إلي الحضيض وقد أصبح لدينا ملايين من المرضي بالغناء أو بالشعر أو بالتلحين وهذه المهن هي الوحيدة التي تدخلها بلا مصوغات تعيين بل وحتي بلا بطاقة بل وحتي بدون شهادة حسن سير وسلوك وبدون مؤهلات كذلك فالفن في بلدنا أصبح مهنة من لا مهنة له واختلط الحابل بالنابل والظواهر التي تهبط علينا كل فترة بلا موهبة في التأليف والتلحين أو الغناء .
ويرد بخيت بيومي علي القول بأن عبدالوهاب وحليم وغيرهما قدموا في بداية حياتهم ألوانا مبتكرة من الفن تعرضوا بسببها لنقد شديد إن ما يقدمه هؤلاء تلوث فني وليس فنا، بحسب صحيفة الجمهورية الجمعة.
واختتم بخيت بيومي وصفه لهذه الظاهرة بأنهم مطربوا الخيبة الثقيلة وما يكتب لهم بعيد عن الشعر وإنما توابع مما يتم ترديده في الشارع لقد رحل العباقرة عن عالمنا ومن هم علي الساحة نائمون علي اسفلت القمة بلا غطاء بدليل أنه لا تعيش لهم أغنية وهم أنفسهم سرعان ما تواريهم عجلة النسيان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق