السبت، 10 أبريل 2010

حديقة الحيوان تبحث بيع الاسود ب7 الاف و الزرافة بخمسة


لمنع ظاهرة التكدس
اكد الدكتور نبيل صدقى رئيس الادارة المركزية لحديقة الحيوان أن الإدارة أتخذت إجراءات للحد من تناسل الحيوانات وتكدس الأسود وجارى بحث إمكانية تبادل الأسود مع حدائق الحيوان بالدول الأخرى.
وأوضح صدقى فى حوار مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت أن الإدارة بدأت فى عزل الحيوانات وعمل مجموعات منفصلة للحيوانات منذ الصغر للحد من مشكلة تكدس الحيوانات وعزل الأسود الغير أليفة والتى لا تكون عائلات مشيراً الى انه يوجد 17 أسد بالحديقة لا يصلح للعرض أو البيع أو التبادل وتنتظر الحديقة تشريع بتنفيذ القتل الرحيم.
وأضاف أن إدارة الحديقة تبحث تبادل الأسود مع حدائق الدول الأخرى حيث يتراوح سعر الأسد 7 ألاف جنيه بينما يصل سعر الزرافة من 5 الاف الى مليون جنيه.
وتابع أن مصر أصبحت من أعضاء الإتحاد الافريقى لحدائق الحيوان وتسعى لأن تكون عضوه بالإتحاد الدولى وهذا يشترط عمل برامج ترفيهية محددة لزوار الحديقة لافتاً الى أن ادارة الحديقة وضعت برامج تثقيفية وترفيهية للمواطنين طبقاً لأعمارهم ومستواهم الثقافى وخصصت مرشد لإصطحاب الزوار بالإضافة الى برامج التوعية البيئية بالتنسيق بين الجامعات والمدارس.
وأضاف صدقى أن الشعب المصرى ليس لديه وعى بأهمية حديقة الحيوان وغالبية المواطنين يزورونها لتناول الطعام والنوم وإلقاء القمامة دون مشاهدة الحيوانات مشيراً الى انه يشعر بالسعادة عندما يطلب أحد المواطنين كتيبات من الإدارة لمعرفة معلومات عن الحيوانات الموجودة بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق