الثلاثاء، 15 يونيو 2010

إحالة خالد النبوي للتحقيق لمشاركته ممثلة إسرائيلية بـ "اللعبة العادلة"



يواجه عقوبة الشطب إذا ثبت علمه بجنسيتها
قرر أشرف زكى نقيب الممثلين في مصر إجراء تحقيق رسمي مع الفنان خالد النبوى بسبب مشاركته ممثلة إسرائيلية في فيلم أمريكي.
وأكد اشرف زكى : إذا ثبت علم خالد النبوى بجنسية الممثلة قبل التصوير سوف تلغى عضويته من النقابة ، ويتم شطبه بتهمة التطبيع مع إسرائيل.
وواجه النبوى الكثير من الانتقادات إثر اشتراكه مع ممثلة إسرائيلية تدعى ليزار شارهي في فيلم الأمريكي fair game أو "اللعبة العادلة" الذي تلعب بطولته ناعومي واتس وتم عرضه ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الذي عقد مؤخرا .
ويواجه النبوي في حال ثبوت معرفته بالجنسية الإسرائيلية للممثلة ليزار شارهي عقوبة فصله من النقابة لمخالفته قرار مقاطعة الأعمال التي يشارك فيها إسرائيليين.
يأتي ذلك في أعقاب أزمة مماثلة أثارها عرض " شبه طبيعي" للمخرجة الإسرائيلية "كارين بن رفاييل" في المركز الثقافي الفرنسي في القاهرة . إذ أبدى السينمائيون انزعاجهم الشديد من اختيار الفيلم، وفرضه عليهم، دون الرجوع إليهم.
وليزار شارهي ممثلة إسرائيلية من أصول أمريكية خدمت في الجيش الإسرائيلي عامين قبل أن تتجه إلى التمثيل وتشارك في عدد من الأفلام الأمريكية.
جدير بالذكر ان النقابات الفنية والمؤسسات الثقافية المصرية تتخذ موقفا مناهضا لكل أشكال التطبيع بين مصر واسرائيل وتحظر النقابات على أعضائها المشاركة في أعمال تضم اسرائيليين أو عرض أعمال فنية اسرائيلية في مهرجانات مصرية.
وفى وقت سابق تعرض الفنان عمرو واكد أيضا لموقف مشابه عندما اشترك في مسلسل منزل صدام مع ممثل إسرائيلي، إلا أن واكد أنكر خلال التحقيقات معرفته بجنسية الممثل خلال التصوير، ولم يتم توقيع أية عقوبة عليه وقتها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق