الخميس، 17 يونيو 2010

إخلاء سبيل رئيس السكة الحديد الأسبق فى قضية إهدار لـ المال العام


بكفالة 50 ألف جنيه
أمر المستشار علي الهواري المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا بإخلاء سبيل محمد عرفه النوعم رئيس هيئة السكك الحديدية الأسبق من سراي النيابة بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه على ذمة التحقيقات التي تباشرها النيابة في البلاغ المقدم ضده وآخرين من أعضاء مجلس إدارة الهيئة بارتكاب مخالفات مالية وإدارية جسيمة عام 2004.
ونسبت إليه النيابة تهم تربيح الغير بدون وجه حق بإسقاط المديونية المستحقة للهيئة جهة عمله عن أحد رجال الأعمال والتي تبلغ 58 مليون و 300 ألف جنيه إلى جانب الاضرار العمدي بأموال جهة عمله.
وكانت النيابة قد تلقت بلاغا من مجموعة من العاملين بهيئة السكك الحديدية يفيد بوجود مخالفات ارتكبها أعضاء مجلس إدارة الهيئة عام 2004 ثبت فيما بعد من خلال تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات صحتها، كما أن تحريات مباحث الأموال العامة التي طلبتها النيابة أكدت بصحة ما ورد بالبلاغ، حيث أفادت تلك التحريات أن مسئولي الهيئة عملوا على تربيح رجل الأعمال محل التحقيقات مبلغ 58 مليون و 300 ألف جنيه دون وجه حق.
واستدعت النيابة المسئولة بالجهاز المركزي للمحاسبات فاتن سيد خميس والتي أكدت في أقوالها أمام جهات التحقيق صحة ما جاء بالتحريات، مشيرة إلى أن الهيئة كانت لديها مستحقات مالية بالمبلغ طرف رجل الأعمال، وتم اسقاط المبلغ من عليه دون وجه حق ومن خلال إجراءات معيبة تخالف صحيح القانون.
كما انتهت اللجنة المشكلة من مكتب خبراء وزارة العدل بناء على طلب النيابة- إلى صحة كافة ما ورد في البلاغ المقدم وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق