السبت، 20 فبراير 2010

حداد مصري يبتكر اختراعا لمنع حوادث القطارات .. يشكو تجاهله


قال إن المسئولين طالبوه بتحمل نفقات التجارب
شكا صاحب ورشة حدادة فى حلوان من تجاهل المسئولين لاخترعاته مشيرا إلى أنه ابتكر ٣ اختراعات مهمة بالنسبة لمصر والعالم لأنها ستعمل على تقليل الخسائر البشرية فى حوادث الطرق والقطارات بنسبة تصل إلى ٧٠٪ إضافة إلى اختراعين للحد من سرعة غرق العبارات والسفن .
ويقول الحداد رأفت محمد شحاتة إن المسئولين في البحث العلمي تجاهلوه وطالبوه بأن يتحمل على نفقته الخاصة عمل جميع التجارب التى لا يمكن إجراؤها ، إلا فى ورش هيئة السكة الحديد.
وأوضح رأفت أن أكاديمية البحث العلمى طالبته بتقديم رسومات توضيحية لهذه الاختراعات من زوايا مختلفة على أن يقدم ٦٠ نسخة منها بمعرفة مكتب هندسى معترف به وأن يكون ذلك على نفقته الخاصة، وطالبته أيضاً بالحضور بعد سنة.
وأضاف : أنا على أتم الاستعداد لتسليم الرسومات المطلوبة لأى جهة وشرح تفاصيل الاختراعات بالتفصيل، بحسب صحيفة المصري اليوم الجمعة.
وأوضح أن هذه الاختراعات عبارة عن تعديل لمقطورة النقل الثقيل المراد إلغاؤها من خلال وحدة هيدروليك ووحدة للفرامل وأخرى تعمل على "اتزان الترلة".
وأشار إلى أنه ابتكر اختراعا يقلل ٧٠٪ من الخسائر فى الأرواح فى حوادث القطارات يسمى " وحدة امتصاص الصدمات" ، وهى وحدة مكونة من ٢ "بستم" هيدروليك وعمل وحدات من جسم المراكب تمنع غرقها.

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق