الجمعة، 19 فبراير 2010

اسرائيل تعتقل 7 فلسطينيين فى رام الله و بيت لحم و جنين


بـ الضفة الغربية
والد شاليط يتهم واشنطن بعرقلة إطلاق سراحه
أعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة 7 فلسطينيين فى محافظات رام الله وبيت لحم وجنين بالضفة الغربية المحتلة.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الإحتلال إعتقلت 4 فلسطينيين خلال حملة مداهمات لمنازل المواطنين فى محافظتى رام الله وبيت لحم..كما إعتقلت 3 آخرين من بلدة قباطية وقرية عانين في محافظة جنين شمال الضفة.
في السياق ذاته، رشق مستوطنون متطرفون بالحجارة والزجاجات الفارغة مركبات المواطنين عند مرورها بالقرب من مدخل مستوطنة "حوميش" المخلاة فى جنين.
من جهة ثانية، قال الباحث المختص بشئون الأسرى عبد الناصر فروانة إن الأسير أحمد أبو حصيرة من سكان الميناء غرب مدينة غزة دخل الجمعة عامه الـ 33 في سجون الاحتلال وذلك على فترتين الأولى كانت لمدة 8 سنوات وإمتدت من عام 1971 وحتى عام 1979، بينما بدأت الثانية عام 1986 ولم تنته بعد.وأضاف فروانة أن الأسير أبو حصيرة "58 عاما" أعتقل للمرة الثانية بتاريخ 18 فبراير 1986 وصدر بحقه حكما بالسجن ( 35 عاما ) أمضى منها 24 عاما ليدخل الجمعة عامه الـ25 بشكل متواصل.
وأوضح أن أبو حصيرة واحد من قائمة طويلة تضم 315 أسيرا معتقلين منذ ما قبل اتفاق أوسلو وقيام السلطة الوطنية في الرابع من مايو عام 1994، ومن بينهم 114 أسيرا مضى على اعتقالهم أكثر منذ 20 عاما متواصلين.
والد الأسير شاليط يتهم واشنطن بعرقلة اطلاق سراحه
ومن جانبه، اتهم ناعوم شاليط والد الجندي الإسرائيلي الأسير لدى حركة حماس في قطاع غزة جلعاد شاليط الإدارة الأمريكية باعاقة انجاز صفقة اطلاق سراح ابنه مع حماس.
ونقل راديو "إسرائيل" الجمعة عن والد شاليط قوله "ان الإدارة الأمريكية اعاقت التوصل إلى اتفاق فى صفقة اطلاق سراح ابنه مع حماس" ، مضيفا ان واشنطن تبدى نوعا من عدم الرضا والمرونه للتوصل لاى اتفاق مع حماس.
وفي كلمة القاها شاليط الأب امام رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية في إسرائيل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى اظهار القدرة على تحمل مسئولية التى يفرضها عليه منصبه والشجاعة المتوقعة من القادة.
واضاف انه يتعين على نتنياهو ان يتخذ قرارا حاسما مهما كان صعبا لاعادة جلعاد إلى بلده ومنزله سليما.وكانت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي قد أذاعت أن الوسيط الألماني جرهارد كونراد سيصل لإسرائيل خلال ايام لبحث عرض إسرائيلي جديد نقله لحركة حماس والحصول على ردها لإتمام صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين مقابل الجندى الأسير فىغزة جلعاد شاليط.
وجدير بالذكر ان نتنياهو قد ألمح الاثنين الماضي خلال لقائه بالرئيس الروسي ديمترى ميدفيديف إلى ضرورة الضغط على حماس لقبول العرض لأنه الأخير، بينما كانت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية قد نشرت فى وقت سابق خلال الأسبوع الحالي أن الوسيط الألماني سيواصل مهامه (عن بعد) وعبر الهاتف بعد ترقيته إلى منصب نائب رئيس وكالة الإستخبارات الخارجية الألمانية (بي إن دي).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق