السبت، 20 فبراير 2010

تل أبيب تنفي اتهامات شرطة دبي بوقوف الموساد وراء اغتيال المبحوح


قائد شرطة دبي: هناك مشتبهين آخرين لم يعلن عنهم بعد
نفى مسئول اسرائيلي كبير الجمعة الاتهامات التي وجهتها شرطة دبي الى جهاز الاستخبارات الاسرائيلي "الموساد" بالوقوف وراء اغتيال القيادي العسكري في حركة حماس محمود المبحوح في الامارة. من جانبه، قال القائد العام لشرطة دبي الجمعة أيضاً إن هناك أشخاصا آخرين غير الذين جرى الإعلان عنهم قد يكونوا على صلة باغتيال المبحوح. وفي ذات السياق، نفى نهرو مسعود القيادي في كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحماس ضلوعه في الأمر؛ بيناما اعتبر آخرون بحماس أن الأمر برمته محاولة للزج بالحركة نحو معركة خارجية.
وقال المسئول- الذي طلب عدم الكشف عن هويته- ان "شرطة دبي لم تقدم في هذه القضية اي دليل ذا طابع اتهامي".
وكان رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم اعلن الخميس ان ضلوع الموساد في اغتيال المبحوح "اكيد بنسبة 99 بالمئة ان لم يكن مئة بالمئة".
وقال المسئول الاسرائيلي "حتى اليوم لا احد يعرف ما الذي جرى. شرطة دبي لم تشرح حتى ظروف وفاة "المبحوح الذي عثر على جثته في احد فنادق دبي في 20 يناير/ كانون الثاني. وتابع "حتى انه ليس هناك اي دليل على انه اغتيل. كل ما نراه هو اشرطة فيديو لاناس يتحدثون عبر الهاتف". وبناء عليه اعتبر المسؤول الاسرائيلي ان التهديد باصدار مذكرة توقيف دولية بحق رئيس جهاز الموساد مئير داغان امر "سخيف".
وكان الفريق ضاحي خلفان اعلن انه "في حال ثبت ان الموساد يقف وراء الجريمة، وهو الامر المرجح الان، (سنطالب) باصدار نشرة حمراء بحق رئيس الموساد لمطاردته من قبل الانتربول باعتباره قاتلا".

مشتبهون لم يعلن عنهم
وفي الذات الشأن، قال القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان إن هناك أشخاصا آخرين غير الذين جرى الإعلان عنهم قد يكونون على صلة باغتيال القيادي بحركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمود المبحوح في دبى الشهر الماضي.
وأضاف خلفان: "نتحفظ على تلك الأسماء لأننا لا نعلن ما لدينا إلا بعد تأكيد هذه المعلومات"، دون أن يخوض في المزيد من التفاصيل.

قيادي بالقسام ينفى اتهامه
وفي ذات الشأن، نفى نهرو مسعود القيادي في كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحماس الجمعة الاتهامات التي وجهها اليه مسؤول في السلطة الفلسطينية بالتورط في اغتيال محمود المبحوح في دبي, خلال مقابلة بثها تلفزيون الاقصى التابع للحركة الجمعة.
وقال نهرو- متحدثا عبر الهاتف من دمشق لتلفزيون الاقصى في غزة: "لم اعتقل في دبي او سوريا وما ينشر هو ادعاءات كاذبة".

معركة خارجية
من جانبه، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية محمود الزهار الجمعة إن إسرائيل ودولا غربية تدفع حركته لفتح لمواجهة خارجية.
وأتهم الزهار- في خطبة الجمعة في احد مساجد مدينة غزة- الولايات المتحدة الأمريكية ب`"التواطؤ مع إسرائيل في محاربة فصائل المقاومة الفلسطينية واغتيال قادتها" , في إشارة إلى اغتيال المسئول العسكري في حماس محمود المبحوح في دبي قبل شهر.
وقال الزهار إن "الغرب الذي يحارب الإسلام ويتواطأ مع الاحتلال في تنفيذ اغتيالات بحق رجال المقاومة في الخارج يحاول نقل المعركة إلى خارج فلسطين ونحن مستعدون لذلك".
وأضاف "أن حماس حافظت على أن تكون المقاومة داخل فلسطين لكن الغرب والاحتلال يحاولون نقلها إلى الخارج وإذا حدث ذلك فهم الخاسرون والشعب الفلسطيني قادر على الرد".
الجدير بالذكر أنه وعثر على المبحوح احد مؤسسي الجناح العسكري لحركة حماس، ميتا في حجرته باحد فنادق دبي في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق