الجمعة، 19 فبراير 2010

الإسرائيلية شاهار بير تودع دبي للتنس بعد مقتل المبحوح


ودعت لاعبة التنس الاسرائيلية بطولة دبى للتنس عقب هزيمتها الجمعة أمام الامريكية فينوس وليامز التى صعدت الى المباراة للبطولة على صعيد فردى السيدات بعدما انتهت المباراة لصالحها بمجموعتين مقابل لاشىء بنتيجة 6-1 و6-4.
وكان تأهل لاعبة التنس الإسرائيلية شاهار بير لنصف نهائي دورة دبي للتنس قد اثار كثيرا من التساؤلات حول الإجراءات الأمنية في دبي ، ووصلت بير للدور قبل النهائي للبطولة بعد فوزها على الصينية نا لي المصنفة الثامنة على البطولة بنتيجة أشواط 7-5 و3-0 قبل أن تنسحب اللاعبة الصينية.
وتعتبر بير أول لاعبة إسرائيلية على الإطلاق تشارك في بطولة بدولة الإمارات العربية المتحدة ولعبت بير كل مبارياتها في البطولة على الملعب الفرعي وقال منظمو البطولة إن السبب وراء هذا القرار هو الخوف على سلامة اللاعبة من الرأي العام الإماراتي بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة.
كما جاء تأهل بير لدور نصف النهائي في وقت تشير فيه أصابع الاتهام في دبي والعالم إلى تورط جهاز الاستخبارات الاسرائيلية "الموساد" في مقتل القيادي بحركة حماس محمود المبحوح في 20 يناير كانون الثاني بدبي.
واقيمت مباراة بير والامريكية فينوس على أحد الملاعب الفرعية وقد اتخذت اجراءات امنية مشددة لدخول الملعب الفرعي الذي اقيمت عليه المباراة، وانتهت المباراة بتاهل فينوس وليامز الى المباراة النهائية في منافسات فردي السيدات بالبطولة
وكانت رابطة اللاعبات المحترفات قد فرضت على البطولة غرامة قدرها 300 ألف دولار وتهديد بشطبها من الأجندة الدولية بعد رفض منح اللاعبة الإسرائيلية تأشيرة دخول إلى الأراضي الإماراتية

ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق