الجمعة، 19 فبراير 2010

صحيفة : المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية ستستأنف الاسبوع القادم


صرحت مصادر اسرائيلية أن وزير الخارجية النمساوي ابلغ تل ابيب خلال زيارته لها ، بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيوافق للإدارة الأمريكية بإستئناف المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية الأسبوع المقبل.
وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أنه من المقرر أن تستأنف الأسبوع القادم المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية بعد توقف دام أكثر من عام.
ونقلت الصحيفة في عددها الصادر الجمعة عن مسؤول سياسي كبير في إسرائيل قوله ان وزير الخارجية النمساوي ميخائيل شبيلدلجير الذي زار اسرائيل ومناطق السلطة الفلسطينية هذا الأسبوع أبلغ صانعي القرار في إسرائيل بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيعطي موافقته للادارة الأمريكية على استئناف المفاوضات الاسبوع المقبل.
وأفاد راديو "إسرائيل" بأن الوزير النمساوي أشار إلى أن عباس موضحا له أن المفاوضات ستجري بطريقة غير مباشرة بوساطة أمريكية.
وقد التقى الرئيس الفلسطيني في رام الله أمس الخميس ديفيد هيل نائب المبعوث الأمريكي الى المنطقة الذي نقل اليه سلسلة ضمانات امريكية بالنسبة لاستئناف عملية التفاوض بما في ذلك الجدول الزمني للمفاوضات، ولم يتضح بعد ما اذا كانت المفاوضات ستجري في اسرائيل أو في واشنطن.
وقد أوضح المصدر السياسي الإسرائيلي أن إسرائيل تسعى إلى أن تستمر المفاوضات غير المباشرة فترة قصيرة قدر الامكان على ان ينتقل الجانبان في غضون شهرين أو 3 اشهر الى المفاوضات المباشرة حول القضايا الجوهرية بما في ذلك الحدود واللاجئون والقدس والترتيبات الأمنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق