السبت، 20 فبراير 2010

لجان مدنية جوالة لإستخراج بطاقات رقم قومى لـ المصريين بـ لندن


خفض تكلفة استخراجها من 70 إلى 55 جنيها استرلينى
دعا السفير عمرو الحناوي قنصل مصر بلندن المصريين المقيمين ببريطانيا إلى الاستفادة من فرصة زيارة لجنة استخراج الرقم القومي اعتبارا من يوم الخميس القادم وحتى أول مارس المقبل مشيرا إلى أنه تم خفض تكلفة استخراجها من 70 إلى 55 جنيها استرلينيا تخفيفا على المواطنين.
وأضاف القنصل المصري أن هناك نحو 250 ألف مصري يقيم في بريطانيا, وكثير منهم لم يستخرج بطاقات الرقم القومي , لاسيما من الجيلين الثاني والثالث من الأبناء والأحفاد المقيمين وتعتبر هذه البطاقة من دلائل الارتباط بالوطن الأم كما أنها تساهم في استخراج أية أوراق رسميةأخرى.وأشار إلى أن فريق مصلحة الأحوال المدنية سيبدأ عمله في استخراج بطاقات الرقم القومي المميكنة بمقر القنصلية المصرية بلندن اعتبارا من الخميس المقبل, وسيستمر العمل حتى يوم أول مارس وحتى بعد مواعيد العمل الرسمية للقنصلية, كما تقرر أن يستمر العمل خلال عطلة نهاية الأسبوع , تيسييرا على المواطنين القاطنين خارج لندن والذين يتعذر عليهم المجئ خلال الأسبوع لظروف عملهم .
وأضاف أن جميع المعلومات والبيانات اللازمة الخاصة بعمل اللجنة وضعت على الموقع الالكترونى للقنصلية المصرية فى لندن , وتم توضيح كافة المستندات التى يتعين على المواطن المصرى الراغب فى استخراج أو تجديد بطاقته احضارها معه مشيراً الى ان القنصلية ترجمت الخبر باللغة الانجليزية حتى يتسنى للمواطنين من الجيلين الثانى والثالث , والذين لا يجيدون اللغة العربية فهم كافة التفصيلات.
وأوضح الحناوي أن هذه الزيارة هى المحطة الأولى , ضمن جولة أوروبية تعتزم اللجنة القيام بها, حيث تغادر لندن إلى باريس لإتاحة نفس الخدمة للجالية المصرية فى فرنسا, على أن تتبعها محطات أوروبية أخرى.
وتابع القنصل المصرى ان فكرة إطلاق لجان مدنية جوالة جاءت استجابة لطلبات المصريين فى الخارج والذين تحول ظروف عملهم وإقامتهم الدائمة بالخارج من العودة إلى مصر لفترات طويلة لاستخراج بطاقات الرقم القومى الجديدة والتى أصبحت شرطا أساسيا لغالبية المعاملات القنصلية للمواطنين فى داخل وخارج مصر.
وأضاف أن القنصلية المصرية بلندن نجحت فى أن تكون أول محطة أوروبية تستقبل فريق الأحوال المدنية, مصداقا للوعود التى أطلقتها لجنة المواطنة التى زارت لندن خلال الفترة من 24 - 27 أبريل 2009, حيث انهالت الطلبات على اللجنة بإلحاح للاسراع بتقديم هذه الخدمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق