السبت، 20 فبراير 2010

خامنئي ينفي سعي إيران لامتلاك السلاح النووي


ألمانيا: مضطرون لفرض عقوبات جديدة


أعلن المرشد الاعلى للثورة الاسلامية في إيران آية الله علي خامنئي ان طهران لا تؤمن بالسلاح الذري ولا تسعى لامتلاكه- على ما افاد التلفزيون الرسمي. من ناحيتها أعلنت برلين أن عدم التزام ايران بمطالب الامم المتحدة المتعلقة ببرنامجها النووي يجبر المجتمع الدولي على السعي لفرض مزيد من العقوبات على طهران.
وامام حشد من كبار المسؤولين العسكريين في حفل اطلاق اول مدمرة ايرانية محلية الصنع جنوبي البلاد، قال خامنئي: "بعض المسئولين الغربيين والامريكيين كرروا في الآونة الاخيرة بعض التصريحات البالية والسخيفة أن ايران تسعى لصنع اسلحة نووية، اننا لا نؤمن اطلاقا بالسلاح الذري ولا نسعى لامتلاكه".
يأتي ذلك فيما أعلنت الحكومة الالمانية الجمعة أيضاً ان عدم التزام ايران بمطالب الامم المتحدة المتعلقة ببرنامجها النووي يجبر المجتمع الدولي على السعي لفرض مزيد من العقوبات على طهران.
وقال اولريخ فيلهلم المتحدث باسم الحكومة في مؤتمر صحفي: "تحدي الرئيس... لقرارات الامم المتحدة ومواصلة طهران لسياسة نووية خطيرة يجبران المجتمع الدولي على السعي على فرض مزيد من العقوبات الشاملة في نيويورك ضد النظام في طهران".
الجدير بالذكر أن الغرب- بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية- يشن حملة ضد امتلاك ايران للسلاح النووي، وهو ما دفع الدول الكبرى مؤخرا لإعلان شروعها في فرض مزيد من العقوبات على طهران التي تنفي أن يكون لها أي مطامع نووية عسكرية، زاعمة أن برنامجها النووي ذو أغراض تنموية سلمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق