الجمعة، 19 فبراير 2010

رومانسية النساء ترفع فيلم "عيد الحب" لصدارة الايرادات


حصد 52.4 مليون دولار


تصدر الفيلم الكوميدي "يوم عيد الحب" الزاخر بالنجوم ايرادات السينما في أمريكا الشمالية خلال نهاية الاسبوع السابق لعطلة يوم الرئيس الذي يكون في ثالث أيام الاثنين من شهر فبراير شباط والذي ترتفع فيه مبيعات التذاكر لمستويات قياسية.


وحصد الفيلم وهو من انتاج شركة وارنر براذرز وبطولة اشتون كاتشر وجنيفر جارنر وتيلور لوتنر واخرون من قائمة أبرز نجوم هوليوود 4ر52 مليون دولار بحلول الاحد في عطلة طويلة لنهاية الاسبوع بالولايات المتحدة.
وتشير تقديرات للاستديوهات الى أن اجمالي ايرادات كل الافلام خلال ثلاثة أيام بلغ 193 مليون دولار متفوقا بذلك على الرقم الذي تحقق في العام الماضي والذي بلغ 188 مليون دولار في نفس الوقت من العام. وفي 2009 بلغ اجمالي الايرادات حتى يوم الرئيس في يوم الاثنين 220 مليون دولار.
وقال بول درجارابديان رئيس قسم الايرادات في موقع هوليوود دوت كوم ان النساء مثلن نحو 70 في المئة من جمهور فيلم "يوم عيد الحب" وأكثر من 80 في المئة من جمهور فيلم "عزيزي جون" الرومانسي الذي تصدر الايرادات في الاسبوع الماضي.
وأضاف " لولا النساء لما كان للاسبوعين الاخيرين في مبيعات التذاكر أن يبليا بلاء حسنا."
وجاء في المركز الثاني فيلم "بيرسي جاكسون والالهة" خلال فترة الثلاثة أيام محققا31.1 مليون دولار وفي المركز الثالث فيلم "الرجل الذئب" محققا ايرادات بلغت 30.6 مليون دولار.
واستمر تراجع فيلم "أفاتار" عن عرش الايرادات ليحل في المركز الرابع بايرادات بلغت 22 مليون دولار بحلول الاحد. وبلغ اجمالي ايرادات "أفاتار" الذي حقق أعلى ايرادات على الاطلاق 6ر659 مليون دولار. وتراجع فيلم "عزيزي جون" للمركز الخامس محققا 3ر15 مليون دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق