السبت، 20 فبراير 2010

زاهر يغلق رسمياً باب المفاوضات بشأن إعارة حسن شحاتة


نسور نيجيريا تؤكد تمسكها "بالمعلم"
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم رسمياً عن إغلاق باب المفاوضات مع نظيره النيجيري بشأن انتقال المدير الفني للفراعنة حسن شحاتة للنسور الخضر لقيادتها خلال كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.
وقال رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر في بيان رسمي عبر موقع الاتحاد الالكترونى أن حرص الاتحاد على الانجازات التي حققها شحاتة للفراعنة وقيادته الفريق للفوز بكأس الأمم الإفريقية 3 مرات متتالية جعلت الاتحاد يغلق باب المفاوضات بشأن إعارة شحاتة لنيجيريا تماماً.
وكانت الاتحاد النيجيري طلب حضور شحاتة وأربعة مدربين آخرين من أجل مقابلة مسئولي الاتحاد خلال الأسبوع المقبل وهو ما قوبل بالرفض من الاتحاد المصري.
وأوضح زاهر في البيان أن إنجاز الفوز بأمم إفريقيا 3 مرات متتالية عجز عن تحقيقه أي مدرب في العالم مما يجعله أكبر من أن يدخل في لعبة مساومات مع الجانب النيجيري في الفترة الحالية.
وأضاف البيان: "رأى رئيس الاتحاد المصري بعد جلسة أخيرة مع حسن شحاتة الاعتذار عن عدم إكمال المفاوضات وغلق هذا الملف نهائياً كي يتفرغ شحاتة لقيادة منتخب بلاده ومواصلة مشوار الانجازات الذي وصل بنا لمستوى عالمي غير مسبوق حيث احتلت مصر الترتيب العاشر في تصنيف الفيفا".
يذكر أن المنتخب المصري سيواجه إنجلترا في الثالث من مارس المقبل في ويمبلي ضمن استعدادات الأسود الثلاثة لكأس العالم.
وكان مسؤولو الاتحاد النيجيرى نقلا عن وكالة الانباء الالمانية اكدوا تمسكهم بالتعاقد مع حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب الوطنى المصري لقيادة منتخب النسور الخضر فى كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، وقال سيانسيو ، مساعد السكرتير العام للاتحاد النيجيرى إن مسؤولى الاتحاد لديهم الرغبة فى التعاقد مع شحاتة "وهناك قناعة بأنه الأفضل لقيادة الفريق فى المرحلة المقبلة بحكم معرفته ودرايته بالكرة النيجيرية".
وأكد أن اتحاد بلاده أرسل عرضاً رسمياً لنظيره المصرى، وأنه على استعداد لتجديد العرض ، مشيراً إلى أن اتصالات ستجرى خلال الساعات المقبلة لتحديد موعد مع مسؤولى الاتحاد المصرى لإنهاء المفاوضات بشكل رسمى، خصوصاً أن الوقت بات ضيقاً للاستعداد بالشكل المناسب .
ونفى سيانسيو أن يكون العرض شمل الجهاز المعاون لحسن شحاتة ، مؤكداً أن الحديث كان عن شحاتة على اعتبار أنه بحاجة للعمل مع مساعد نيجيرى ينقل إليه سريعاً كل ما يحتاجه عن الفريق.
كما اجرى رئيس الاتحاد النيجيرى عبدالله سانى لولو اتصالاً بسمير زاهر، رئيس الاتحاد المصري للعبة طلب خلاله حضور شحاتة إلى أبوجا 25 الشهر الجاري ، للقاء مسؤولى الاتحاد النيجيرى، وتقديم رؤيته حول الفترة المقبلة وهو ما رفضه زاهر وشحاتة على اعتبار أن لولو سافر إلى لندن للقاء عدد من المدربين، وأن شحاتة ليس أقل من أى مدرب فى العالم، الأمر الذى دفع زاهر للتمسك بشرطه القديم حول ضرورة حضور مندوب مفوض عن الاتحاد النيجيرى للتفاوض مع شحاتة في القاهرة.
وكان اتحاد الكرة أمهل نظيره النيجيرى حتى امس الجمعة لتقديم عرض رسمى وحضور مسؤول بارز من الاتحاد النيجيرى للتفاوض، على اعتبار أن شحاتة يستحق ذلك فى ظل ما حققه مع المنتخب من إنجازات فى بطولات الأمم الأفريقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق