الأحد، 13 يونيو 2010

نصائح مدمن لزوجته : لا اري لا اسمع لا اتكلم .. في كأس العالم


د.الرخاوي يقول قبلي زوجك عند كل هدف
وجه أحد الازواج من مدمني كرة القدم رسالة الي زوجته عبر موقع الفيس بوك تتضمن العديد من النصائح لتجنب المشاكل التي قد تنشأ بينهما ، نتيجة لانشغال الزوج بمتابعة مباريات كأس العالم والمقامة في جنوب افريقيا حاليا.
وقال الزوج لزوجته، بعد التحية :
إيماناً مني بقدسية الحياة الزوجية وأهمية إبعادها عن كل ماينغصها ويكدر صفوها ..أقدم لك نصحية من القلب عن كيفية التعايش، في فترة كأس العالم ..لكي نخرج بأقل الأضرار ..وهذه نصائح زوجك المحب ..
1- في الفترة ما بين 11 يونيو حتى 11 يوليو الطريقة الوحيدة الممكنة لفتح حوار بيننا، هو أن تقومي بمتابعة الصحف الرياضية وأخبار المونديال ، فبهذه الطريقة فقط يمكننا أن نتشارك في الحوار .. وأي كلام خارج هذا النطاق سأضطر آسفاً لعدم الرد عليه وهو ماسيزعجك ..
-اذا اردتي ان تمري امام التلفاز خلال المباراة، أو قبلها أو بعدها فاني لا امانع أبدا طالما يتم ذلك زحفا على الأرض، مثل رجال الكوماندوز في الحرب العالمية.
-خلال المباريات يجب ان تعلمي انني..لا أرى ولا اسمع ولا اتكلم، الا اذا احتجت منك طعاما أو شرابا، ولن اوافق على سماع جمل مثل: رد علي الهاتف، احضر لنا طعاما من السوبر ماركت أو افتح الباب،او اريد الذهاب الي بيت اهلي،والا سوف تذهبين الى الابد ..
ويؤكد الدكتور يحيي الرخاوي استشاري واستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة لجريدة الشروق الصادرة السبت "ان كأس العالم مناسبة استثنائية ، ولذلك علي الزوجة الذكية للخروج من المونديال الي بر الامان بدون اي مشاجرات او حالات طلاق، فأرجو ان تسمح الزوجة لنفسها بمشاركة الزوج في هذه المباريات وتقوم بتقبيل زوجها عند كل هدف او اوفسايد .
ودعا الرخاوي الزوجة الي اعتبار مباريات المونديال "كالحج الالكتروني المعاصر حيث يتجمع العالم بشكل رمزي في هذا التوجه الواحد، والا تركز علي ان زوجها اهملها واستغل التليفزيون فحرمها من مشاهدة ما تحب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق