الأحد، 13 يونيو 2010

شغف المونديال يرفع استهلاك القات بـ اليمن


70% زيادة في الاسعار
رفع شغف اليمنيين بمباريات كأس العالم لكرة القدم التي انطلقت في جنوب افريقيا اسعار "القات" التي زادت بنسبة وصلت الى 70 %.
وذكرت جريدة الرياض السعودية أن الموقع الرسمي لوزارة الدفاع اليمنية على شبكة الانترنت، ذكر في تقرير ان "الهوس الجماهيري الكبير من قبل الجماهير اليمنية لمتابعة مباريات كأس العالم ساهم بتزايد الطلب بشكل كبير على القات حيث ارتفعت اسعاره بشكل مفاجئ في مختلف الاسواق اليمنية متزامنة مع اول مباريات البطولة".
واورد التقرير ان "اعدادا كبيرة من الشباب اليمني شوهدت في اسواق القات لشرائه، خاصة وان اغلب المواقع التي اعلنت عن استقبال الراغبين لمشاهدة مباريات كأس العالم هي عبارة عن منتزهات واستراحات خاصة لتزامن موعد المباراة الاولى مع موعد القيلولة".
يذكر ان القات عبارة ان اوراق شجر تمضغ وتخزن في الفم، وهو مادة يتعاطاها اليمنيون بشكل واسع ويومي.
وتابع التقرير "ان عددا من "الموالعة" الاساسيين للقات اعتبر ان الاسعار ارتفعت بشكل غير عادي خاصة بعد ان شهدت اسعاره في الفترة الماضية انخفاضا بالتزامن مع دخول فصل الصيف والامطار، فارتفع سعر القات الذي قيمته 5ر2 دولار الى 5 دولارات و5ر7 دولارات، هذا للنوع العادي، اما القات الجيد "الارحبي والهمداني" فقد ارتفع سعره بنسبة 70 % اي ما يعادل عشرة دولارات للكمية التي تكفي الاستعمال اليومي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق