الثلاثاء، 15 يونيو 2010

الفوفوزيلا تنقذ بيرسي من الطرد أمام الدنمارك


بسبب عدم سماعه صفارة الحكم
أنقذت أصوات الات الفوفوزيلا المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي من الطرد أثناء مباراة منتخب بلاده أمام الدنمارك في الجولة الأولي للمجموعة الخامسة لكأس العالم.
ففي الدقيقة 61 من عمر المباراة رفع الحكم المساعد رايته معلنا تسلل فان بيرسي المنفرد بمرمي الدانمارك الأمر الذي جعل حكم اللقاء الفرنسي ستيفان لانوي من إطلاق صافرته معلنا احتساب خطأ لصالح الفاينكنجز ولم يسمع فان بيرسي صافرة الحكم، مما جعله يسدد الكرة تجاه المرمي معتقدا وجوده في موقف سليم.
وعلي الفور ركض الحكم تجاه اللاعب الهولندي الذي ظل يقنعه بأن لا يشهر البطاقة الصفراء في وجه لانه لم يستمع الي صافرته بسبب اصوات الفوفوزيلا العالية والتي شوشت علي صوت الصافرة وهو الامر الذي اقتنع به الحكم الفرنسي.
ولو لم يقتنع الحكم بمبررات فان بيرسي لكان اللاعب الهولندي طرد علي الفور حيث كانت ستكون هذه البطاقة الصفراء هي الثانية له في المباراة بعد حصوله علي واحدة في شوط المباراة الاول.

موسيقار ألماني: من الممكن فلترة أصوات الفوفوزيلا المزعجة
من ناحية اخرى ظهرت بارقة أمل تلوح في الأفق لمتابعي مباريات كأس العالم لكرة القدم الذين تزعجهم بشدة أصوات آلة الفوفوزيلا التي لا تتوقف في الاستادات في جنوب أفريقيا .
فقد أعلن موسيقار هاو في ألمانيا أن بامكانه فلترة الفوفوزيلا بواسطة الكمبيوتر حتى لا يشعر متابعو المباريات عبر التليفزيون بالانزعاج من صوت هذه الآلة التي تصدر أصواتا قوية والتي يحب المشجعون في جنوب أفريقيا استخدامها.
وقال الموسيقار توبايس هيريه في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ):"شعرت بالتوتر الشديد بسبب الصوت المرتفع (للفوفوزيلا) في حين أن الحل بسيط" وأوضح هيريه:"هناك برنامج متخصص يجعل من الممكن التخلص من ترددات أصوات الفوفوزيلا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق