
قائمة المشتريات تجنبك الوقوع في فخ العروض
اقترحت خبيرة التنمية البشرية البدء في شراء وتخزين المواد الغذائية بشكل تدريجي قبل قدوم شهر رمضان لتجنب إرهاق ميزانية الأسرة، متهمة عادة التقليد المنتشرة في المجتمع المصري بتبديد الميزانية.
وأشارت رغدة سعيد في برنامج صباح الخير يا مصر الثلاثاء إلى أن الجوع المصاحب للصيام يدفع سيدة البيت لعمل أصناف من المأكولات بكميات تفوق الاستهلاك، مما يعد حملاً على ميزانية الأسرة، كما اقترحت عمل أصناف جديدة كل يوم مع تقليل الكميات إلى النصف لتجنب وجود فائض من الطعام حيث تضطر ربة البيت للتخلص منه في اليوم التالي.
واقترحت رغدة اشتراك أكثر من أسرة صغيرة من العائلة الكبيرة في عمل وليمة لبقية الأسر في العائلة لضمان التواصل بين الجميع مع تخفيض الميزانية التي تنفق على الولائم وترهق الأسر بشكل كبير في الشهر الكريم.
وأشارت الخبيرة إلى عادة التقليد المنتشرة في مجتمعنا والتي تدفع السيدات لشراء مالا يحتجن إليه بشكل رئيسي، وراء تبديد ميزانية البيت، ونصحت ربة الأسرة بتحديد قائمة المشتريات مع تخصيص ميزانية لها قبل التسوق، مؤكدة أن ذلك سيجعلها أكثر التزاما، ويجنبها الوقوع في فخ العروض الشرائية.
وحول العروض التي تقدمها محال السوبر ماركت، قالت خبيرة التنمية البشرية إنها تعتمد على جذب المستهلكين عن طريق شراء كميات كبيرة بأسعار مغرية في الوقت الذي لا تحتاج فيه الأسرة ولاتستفيد من هذه العروض بشكل كبير.
وأضافت رغدة سعيد أن المتاجر الكبيرة تعتمد في طريقة عرضها على تقديم 50% من السلع المعروضة لديها بأسعار تقل عن مثيلتها في المتاجر الأخرى، والـ50% الأخرى تقدمها بأسعار أعلى من المتاجر الأخرى لتعويض فارق السعر والحسابات المالية للمتجر
اقترحت خبيرة التنمية البشرية البدء في شراء وتخزين المواد الغذائية بشكل تدريجي قبل قدوم شهر رمضان لتجنب إرهاق ميزانية الأسرة، متهمة عادة التقليد المنتشرة في المجتمع المصري بتبديد الميزانية.
وأشارت رغدة سعيد في برنامج صباح الخير يا مصر الثلاثاء إلى أن الجوع المصاحب للصيام يدفع سيدة البيت لعمل أصناف من المأكولات بكميات تفوق الاستهلاك، مما يعد حملاً على ميزانية الأسرة، كما اقترحت عمل أصناف جديدة كل يوم مع تقليل الكميات إلى النصف لتجنب وجود فائض من الطعام حيث تضطر ربة البيت للتخلص منه في اليوم التالي.
واقترحت رغدة اشتراك أكثر من أسرة صغيرة من العائلة الكبيرة في عمل وليمة لبقية الأسر في العائلة لضمان التواصل بين الجميع مع تخفيض الميزانية التي تنفق على الولائم وترهق الأسر بشكل كبير في الشهر الكريم.
وأشارت الخبيرة إلى عادة التقليد المنتشرة في مجتمعنا والتي تدفع السيدات لشراء مالا يحتجن إليه بشكل رئيسي، وراء تبديد ميزانية البيت، ونصحت ربة الأسرة بتحديد قائمة المشتريات مع تخصيص ميزانية لها قبل التسوق، مؤكدة أن ذلك سيجعلها أكثر التزاما، ويجنبها الوقوع في فخ العروض الشرائية.
وحول العروض التي تقدمها محال السوبر ماركت، قالت خبيرة التنمية البشرية إنها تعتمد على جذب المستهلكين عن طريق شراء كميات كبيرة بأسعار مغرية في الوقت الذي لا تحتاج فيه الأسرة ولاتستفيد من هذه العروض بشكل كبير.
وأضافت رغدة سعيد أن المتاجر الكبيرة تعتمد في طريقة عرضها على تقديم 50% من السلع المعروضة لديها بأسعار تقل عن مثيلتها في المتاجر الأخرى، والـ50% الأخرى تقدمها بأسعار أعلى من المتاجر الأخرى لتعويض فارق السعر والحسابات المالية للمتجر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق