الاثنين، 14 يونيو 2010

كابيللو يحافظ على نغمة التفاؤل و يفكر في التضحية بـ الحارس جرين


رغم فقدان المنتخب الانجليزى لنقطتين ثمينتين
أبدى الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم سعادته بأداء لاعبيه رغم التعادل المخيب للأمال أمام المنتخب الأمريكي 1/1 في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول من بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
وقال كابيللو إنه راض عن أداء لاعبيه وأن الفريق استغل الفرصة التي أتيحت أمامه في الدقيقة الرابعة بشكل جيد وسجل منها هدف التقدم عن طريق ستيفن جيرارد , قبل أن يدرك المنتخب الأمريكي التعادل إثر خطأ فادح من قبل الحارس الإنجليزي روبرت جرين في الدقيقة 40 .
وأكد كابيللو إلى أن هناك بعض النواحي التي يجب أن يطورها المنتخب الإنجليزي قبل مبارياته المقبلة بالبطولة , مشيرا إلى أن الفريق أهدرعددا من الفرص في المباراة .
ووجه حارس المرمى الإنجليزي جرين صفعة قوية إلى فريقه في الدقيقة 40 عندما تسبب بخطأ فادح في هدف التعادل للمنتخب الأمريكي.
وجاء الهدف بعدما راوغ ديمبسي الدفاع الإنجليزي خارج منطقة الجزاء وسدد الكرة زاحفة في اتجاه المرمى وتصدى لها جرين في البداية ولكن الكرة أفلتت من يديه لتتهادى إلى داخل المرمى بعدما فشل في اللحاق بها.
ووصف جيرارد الهدف بأنه "مجرد نزوة" مؤكدا أن إنجلترا بأكملها تقف خلف الحارس جرين.
وقال كابيللو "قررت أن يكون جرين هو الحارس , لقب لعب المباراة الأخيرة بشكل جيد للغاية في ويمبلي (خلال الفوز 1/3 على المكسيك)".
وأضاف "لقد ارتكب خطأ واحد ولكن في الشوط الثاني تصدى بشكل جيد هذه هي مشكلة الحارس".
واعترف المدرب الإيطالي بأنه ربما يستبدل الحارس خلال المباراة الثانية أمام الجزائر وأكد "مازال لدينا الوقت لنقرر , والوقت للتحدث معه , وبعد كل ذلك سأتخذ قراري".
فيما أوضح بوب برادلي المدير الفني للمنتخب الأمريكي "كانت أجواء صعبة لبداية المباراة ولكن رد فعل الفريق كان قويا وهناك أشياء جيدة يمكن أن نستخلصها من المباراة".
وقال برادلي "كانت هناك معركة كبيرة في منتصف الملعب وخط وسطنا قام بمهمة جيدة".
وأضاف "مباراة مثل هذه كانت سريعة وصعبة وراضيين عن الطريقة التي تعامل بها خط وسطنا مع لاعبي المنتخب الإنجليزي".
وأكد برادلي "كان أداء جيدا من اللاعبين دفاعيا , تطلب الأمر درجة عالية من التركيز بسبب تحركاته (روني) داخل الملعب".
ويلتقى المنتخب الإنجليزي في مباراته المقبلة مع الجزائر في 18 حزيران/يونيو الجاري في كيب تاون على أن تلتقي أمريكا مع سلوفينيا في اليوم نفسه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق