الثلاثاء، 15 يونيو 2010

إلزام موتو بدفع 17 مليون يورو لـ "تشيلسي" بسبب تعاطي الكوكايين


إسدال الستار عن المعركة القضائية التي استمرت خمسة أعوام
رفضت المحكمة الفيدرالية السويسرية دعوى اللاعب الروماني أدريان موتو وألزمته بدفع تعويض قدره 2ر17 مليون يورو (8ر20 مليون دولار) لناديه السابق تشيلسي الإنجليزي كتعويض عن تورطه في قضية تعاطي كوكايين.
وأيدت المحكمة الفيدرالية السويسرية قرار محكمة التحكيم الرياضي ليسدل الستار عن المعركة القضائية لموتو التي استمرت خمسة أعوام.
ولم يتضح بعد ما إذا كان موتو قادر على دفع هذا المبلغ ولكنه قد ينجح في تخفيضه عبر المفاوضات مع تشيلسي.
وانضم موتو 31 عاماً إلى تشيلسي في 2003 مقابل أكثر من 20 مليون يورو قادما من بارما الإيطالي، ولكنه سقط في اختبار للكشف عن الكوكايين في العام التالي ليفسخ تشيلسي عقده مع اللاعب الذي كان يمتد إلى 2008.
وتلقى موتو عقوبة الإيقاف سبعة أشهر في إنجلترا ثم عاد للعب في إيطاليا، وقام باستئناف العقوبة الإنجليزية ولكن تشيلسي رفع قضية تعويض ضد اللاعب مستندا إلى خسارة المبالغ التي دفعها للتعاقد مع اللاعب.
وتم إحالة القضية برمتها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومحكمة التحكيم الرياضي ثلاث مرات من قبل، ولكن المحكمة الفيدرالية السويسرية التي يمكنها نظر القضية في ظل تبعية محكمة التحكيم الرياضي الموجودة في سويسرا، إلى القانون السويسري، اصدرت قرارها النهائي الاثنين وأقرت بأحقية تشيلسي في التعويض.
ويرتبط موتو حاليا بعقد مع فيورنتينا ويقضي عقوبة الإيقاف تسعة أشهر بعد سقوطه مرتين في اختبار الكشف عن المنشطات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق