الجمعة، 7 مايو 2010

ياسمين عبدالله : شوبير لن يحتل قناة OTV.. و هو يعرف حدودة جيدًا


إستراتيجتنا تغيرت وأى برنامج لن يحقق عائدا ماديا لن يكون له وجود على خريطة قناتنا ولن نستعين إلا بالنجوم فى تقديم البرامج حتى نصل لأكبر قاعدة جماهيرية».. بهذه الجملة بدأت المذيعة ياسمين عبدالله مدير محطة otv حوارها معنا ونحن نواجهها بالمشاكل العديدة التى لاحقت القناة فى الفترة الأخيرة، وبأسباب نقل جميع البرامج الجادة من خريطة قناتها إلى قناة ontv وأسرار التعاقد مع الإعلامى أحمد شوبير رغم المشاكل والقضايا التى تعرض لها فى الفترة الأخيرة وأسئلة أخرى عديدة أجابت عنها ياسمين بكل صراحة.
* بداية ما سبب انتقال البرامج الجادة إلى قناة ontv؟
< فكرنا فى طريقة مختلفة لجذب أكبر حشد من الجمهور نحونا وهو دمج القناتين فى إدارة واحدة على أن يتولى ألبير شفيق إدارة ontv وأتولى أنا إدارة otv وأن تكمل كلاهما الأخرى فتعرض المحطة الأولى البرامج الجادة وتصبح الثانية ترفيهية تأكيدا على المعنى الذى أنشئت من أجله وهى محطة شبابية ترفيهية.
* ولكن قرار الدمج هذا كان ثمنه غاليا حيث تم تسريح عمالة كبيرة بلغت 300 فرد، أليس كذلك؟
< هذا صحيح للأسف، ولكن عندما قمنا بعملية الدمج لم نكن بحاجة إلى هذا الكم الكبير من الموظفين، كان عددنا 850 وأصحبنا 620 موظفا وفى الحقيقة مازلنا بحاجة إلى تخفيض العدد فقد كنا نمر بمشاكل كبيرة والبرامج لم تكن تحقق العائد المادى المطلوب ومن هنا تغيرت إسترايجية القناة فالبرامج التى لن تحقق عائدا ماديا سوف نلغيها ونقدم بدلا منها برامج أكثر جماهيرية وعلى أن يكون مقدميها من النجوم الكبيرة الذين يتمتعون بقاعدة جماهيرية عريضة.
* وأين الرسالة الإعلامية والأهداف السامية فى ظل البحث عن المال؟
< مازلنا على مبدأنا ولنا رسالتنا بالطبع فعندما نسعى للتعاقد مع الإعلامى أحمد شوبير ويقدم برامج رياضية لها رسالتها، خاصة أن كرة القدم أصبحت أهم شىء لدى المواطن المصرى والعربى فهذا يعنى أننا نبحث عن المحتوى وفى نفس الوقت نضعه فى الاطار الذى يحقق عائد مادى كبير.
* على ذكر شوبير ألا ترين أنه احتل القناة بثلاثة برامج تحتل أكبر مساحة على خريطتكم؟
< شوبير لم يحتل القناة ولن نفتح الهواء بلا توقف لبرامجه فقناتنا ليست مثل أى قناة أخرى وهذا مبدأ مرفوض وقلنا لشوبير إن «أو تى فى» عندها خريطة وتحترم المشاهد ومواعيد برامجه غير قابلة لتطويل زمنها حتى لو جذبت أكبر عدد ممكن من الاعلانات فلن نغمض أعيننا.
* وهل حرصت على وضع التزامات أخرى أمام شوبير خشية تكرار مع حدث له فى تليفزيون الحياة؟
< أنا وشوبير متفاهمان ولقد قدمنا لمدة سنة الفقرة الرياضية فى برنامج «البيت بيتك» وهو يعرف حدوده جيدا وهو رقيب على نفسه ولا أستطيع أن أقول إنه سيتفادى أخطاءه السابقة ولكن بالتأكيد أنه استفاد من هذه التجربة القاسية وبصراحة لم أتحدث معه فى هذا الشأن أبدا.
* تقولين إن الاستراتيجية الجديدة تتضمن الاستعانة بنجوم الإعلام هل ترين أن ريم ماجد أشهر من مى الشربينى التى حلت مكانها فى برنامج بلدنا؟
لن أجيب عن هذا السؤال ولكن بلا شك مى الشربينى إضافة لأى محطة فهى إعلامية لها بصمتها المميزة ولكن عندما قلت إننا بصدد الاستعانة بالنجوم فكنت أعنى أن أحمد شوبير هى باكورة توجههنا وهذا لا يعنى أننا أخطأنا عندما استعنا بأسماء بعينها الفترة الماضية فكل مرحلة ولها ناسها.
* ولكن مى الشربينى اتهمت إدارة القناة بأنها لم توفر الامكانيات لبرنامج بلدنا كما جاء فى الاتفاق المبرم بينكما؟
<>
* بالتأكيد، ولكن لم نحسم أى شىء بعد ولكننا بصدد إعادة المذيع أحمد العسيلى مرة ثانية للشاشة من خلال برنامجه «حبه عسيلى تانى» ولدينا 50 فكرة نناقشها لتختار منها 5 أفكار جديدة ونحضر حاليا لرمضان ولبعد رمضان وفقا لدراسة جدوى لن أفصح عن معالمها حاليا.
* هل صحيح إن المهندس نجيب ساويرس قرر التدخل الفعلى فى إدارة القناتين؟
< نعم هذا صحيح فنجيب ساويرس أصبح مهتما بتفاصيل القناتين وهو العضو المنتدب ويمثله نائبه يوسف شكرى المدير المالى والواقع أننا نبحث عن الاستقرار بعد أن عانينا من تغيير الإدراة لمدة 4 مرات على مدار 4 أعوام الأمر الذى أثر بالسلب على الشاشة.
الشروق


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق